راديو الاهرام

بيراميدز يحافظ على الوصافة

10-8-2022 | 15:21
بيراميدز يحافظ على الوصافةبيراميدز يحافظ على الوصافة

فاز على غزل المحلة بهدفي فخري لاكاي وإسلام عيسي

موضوعات مقترحة

جونياس: نلعب لآخر دقيقة بقوة وهدفنا إنهاء الموسم جيدًا

الغزل في ورطة بسبب صراع الهبوط إلى القسم الثاني

الغربية - ياسر أبوشامية:

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز فوزا سهلا على فريق غزل المحلة بهدفين نظيفين فى المباراة التى أقيمت بين الفريقين أمس ضمن مباريات الجولة رقم 30 من مسابقة الدورى الممتاز.

وبهذا الفوز يحصل بيراميدز على ثلاث نقاط هامة رفع بهم رصيده إلى 65 نقطة ويظل محتفظا بالمركز الثانى فى جدول المسابقة ويبقى على أمال المنافسة خلف الزمالك وملاحقته على القمة وكذلك تدعيم فرص إمكانية الحصول على المركز الثاني في جدول الترتيب لأول مرة.

 بينما يتجمد رصيد غزل المحلة عند 30 نقطة ويصبح فى منطقة الخطر ودوامة الصراع على الهبوط إلى دوري القسم الثاني في الموسم المقبل.

جاءت المباراة قوية من جانب فريق بيراميدز ووضحت الفوارق الفنية للاعبيه معظم فترات المباراة واستطاع بيراميدز أن يسجل هدفين، حيث نجح فخرى لاكاى من إحراز هدف بيراميدز الأول فى الدقيقة 3 من الشوط الأول وفى الدقيقة 71 من الشوط الثانى نجح اسلام عيسى من احراز الهدف الثانى لفريقه بينما لعب غزل المحلة واحدة من أسوأ مبارياته هذا الموسم. وظهر لاعبوه بمستوى متواضع واستسلموا للهزيمة وغادرت جماهيره القليلة التي حضرت المباراة لمؤازرة فريقها اللقاء بعد إحراز بيراميدز لهدفه الثانى واعتراضا على غياب الروح والحماس والرغبة فى الفوز لدى لاعبى غزل المحلة.

جاء الشوط الأول سريعا من جانب لاعبى الفريقين ويهدر عبده يحيى لاعب الغزل أول فرصة من تسديدة ضعيفة أمام المرمى فى يد حارس بيراميدز ويدفع غزل المحلة مبكرا ثمن الاندفاع الهجومى بعدما نجح بيراميدز من هجمة منظمة فى تسجيل هدف التقدم فى الدقيقة 3 عندما مرر إسلام عيسى كرة أرضية من الجهة اليسرى يحولها فخرى لاكاى بقدمه داخل الشباك ويحاول بعدها غزل المحلة فى تنظيم صفوفه وتعويض الهدف من خلال انطلاقات وليد مصطفى من العمق وتحركات عبدة يحيى وأحمد الشيخ لكن دفاع بيراميدز المنظم يتصدى لمعظم محاولات الغزل الهجومية والاعتماد على الكرات المرتدة السريعة عن طريق اسلام عيسى وإبراهيم عادل لإحراز الهدف الثانى لكن بلا فاعلية على المرمى وينشط الغزل ويسدد مصطفى العش كرة قوية ينقذها الشناوى حارس بيراميدز بصعوبة ويرد فخر الدين بضربة رأس قوية تمر من فوق العارضة وبمرور الوقت يهدأ إيقاع اللعب حتى انتهى الشوط بتقدم بيراميدز بهدف للاشيء.

دخل غزل المحلة الشوط الثانى بشكل مختلف وضغط من البداية على دفاع بيراميدز فى محاولة لإحراز هدف التعادل ويسدد وليد مصطفى كرة قوية تمر من فوق العارضة لكن سريعا يشعر بيراميدز بالخطر ويهاجم الغزل ويسدد إسلام عيسى كرة من خارج المنطقة تصطدم بالقائم الأيمن ويحاول الجهاز الفنى للغزل تنشيط الجانب الهجومي بنزول خالد الإخميمي  وباولن فوافى لكن بلا أنياب حقيقية على المرمى بعدما فرض بيراميدز سيطرته على وسط الملعب من خلال التمريرات والاحتفاظ بالكرة بفضل مهارة لاعبيه واستطاعوا التحكم فى أحداث الشوط وفى الدقيقة 71 ومن هجمة مرتدة سريعة ينطلق محمود صابر بالكرة من وسط الملعب ويمرر كرة لإسلام عيسى القادم من الخلف بمفرده وبدون تغطية فى الجهة اليمنى ويسدد كرة قوية تسكن أعلى الزاوية اليسرى لعمرو شعبان حارس غزل المحلة مسجلا الهدف الثانى لبيراميدز ويستسلم غزل المحلة للنتيجة ويهبط أداء لاعبيه وكاد فخرالدين ان يحرز الهدف الثالث لبيراميدز من انفراد بالمرمى لكن حارس الغزل يتصدى للكرة وفى الدقائق الاخيرة يحاول الغزل ويهدرباولن فوافى كرة تمرمن فوق العارضة بعدها يطلق صافرة النهاية معلنا نهاية اللقاء بفوز بيراميدز بهدفين وحصده 3 نقاط.

وأكد اليوناني تاكيس جونياس المدير الفني لبيراميدز أن الفريق لايزال يتمسك بالأمل في المنافسة على لقب بطل الدوري رغم فارق 7 نقاط التي تفصله عن الزمالك صاحب الصدارة في الوقت الحالي.

وقال جونياس: كل مباراة في طريقنا إلى المركز الأول صعبة وعلينا ألا نفقد الأمل ونلعب بكل قوة لآخر دقيقة وهو ما اتفقنا عليه مع اللاعبين في الأيام الأخيرة وتعاهدنا على بذل أقصى جهد في المباريات.

وتابع جونياس: الفوز في آخر مباراتين كان مهما بالنسبة لنا للعبور من صدمة الخسارة من الزمالك بثلاثية نظيفة، ورغم الغيابات نجحنا في فرض أسلوبنا على المحلة وهددنا مرماه بأكثر من فرصة ونجحنا في التسجيل مرتين وكان يمكن زيادة النتيجة ولكن لم يحالفنا التوفيق في عدة فرص.

وأكمل المدير الفني لبيراميدز قائلا: نلعب للفوز في المباريات الأربعة المقبلة سواء للمنافسة على لقب بطل الدوري أو إنهاء الموسم في المركز الثاني لأول مرة في تاريخ النادي أيضا وكلاهما هدف هام بالنسبة لنا إلى جانب إنهاء الموسم بشكل جيد قبل بدء الاستعداد للموسم الجديد.

وشدد المدير الفني لبيراميدز على أن رحيل أي لاعب عن صفوف بيراميدز أمر متروك في نفس الوقت لإدارة النادي صاحبة القرار بما يتفق مع سياسة النادي وأهدافه في الموسم المقبل مشيرا إلى أنه سيكون هناك تقرير فني عن الفريق سيجرى تقديمه في نهاية الموسم.

اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة