راديو الاهرام

حيرة في المصري قبل موقعة الأهلي

9-8-2022 | 16:07
حيرة في المصري قبل موقعة الأهليحيرة في المصري قبل موقعة الأهلي

حسام حسن يراقب الأحمر ومفاضلة في الوسط وتجهيز أوستين أموتو

موضوعات مقترحة

بورسعيد – محمد ياسين

حيرة كبيرة تفرض نفسها على الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي حول اختيار التشكيلة الأساسية المقرر لها ملاقاة الأهلي في الجولة ٣٠ من عمر بطولة الدوري الممتاز لموسم ٢٠٢١/ ٢٠٢٢.

ويفاضل حسام حسن في الوسط بين العديد من اللاعبين للتواجد في التشكيلة الأساسية له من بين فريد شوقي وإيزي إيميكا ومحمد جريندو وأحمد حمودي وأحمد الشيخ والياس الجلاصي ممن تجري المفاضلة بينهم لأداء دور خماسي الوسط المنتظر الاعتماد عليه بشكل أساسي.

وتجري مفاضلة أخرى في الدفاع تجرى بين ٥ لاعبين لم تحسم حتى الآن من جانب حسام حسن المدير الفني الذي يميل للعب بطريقة ٤-٥-١ ومشتقاتها في مواجهة الأهلي.

وحرص المدير الفني للمصري البورسعيدي على عرض تسجيلا لمباراة الأهلي الأخيرة أمام الاتحاد السكندري وشرح نقاط القوة والضعف لدى الشياطين الحمر والتأكيد على كيفية مواجهة مصادر الخطورة في تشكيلته ومراقبة أحمد سيد غريب وزياد طارق ومحمد محمود للحد من خطورتهم خاصة في ظل رهان الأهلي على الثلاثي في بناء الهجمات والتسجيل كما حدث في لقاء الاتحاد السكندري.

ويعول حسام حسن على مراقبة الأهلي الكثير في بناء خطته لخوض لقاء المصري البورسعيدي المقبل وتحقيق الفوز للمرة الثانية للفريق على الأهلي في موسم واحد خاصة في ظل السعي داخل المصري للهروب من شبح الهبوط إلى دوري القسم الثاني وتأمين البقاء في النسخة المقبلة.

وطالب مدرب المصري البورسعيدي لاعبيه ضرورة خوض لقاء الأهلي بحذر شديد في ظل تحلى لاعبيه بالطموح في مواصلة الانتصارات خلال سباق الدوري الممتاز.

وكان المصري استأنف تدريباته استعدادا لموقعة الأهلي المقبلة وسط تركيز من جانب حسام حسن المدير الفني على تجهيز قوته الضاربة يتصدرها عصام ثروت ومحمد شحاته وكريم العراقي و هيثم العيوني وأحمد شوشة وفريد شوقي وايزي ايمكا و محمد جريندو و محمد عنتر وحسن علي وأحمد حمودي و أوستين أموتو وحسين رجب وزياد فرج ومصطفى سلطان وأحمد الشيخ وعمرو مرعي و أسامة الجزار وأحمد علاء وإلياس الجلاصي وعمرو موسى وكريم علاء .

وكانت تدريبات المصري الأخيرة شهدت تركيز المدير الفني على تنفيذ العديد من الجمل الهجومية والرهان على العرضيات بشكل مميز في التسجيل ونال النيجيري أوستين أموتو رأس الحربة النيجيري نصيب الأسد من تركيز المدير الفني في إنهاء الهجمات بنجاح والتسجيل من العرضيات.

كما ركز المدير الفني في التدريبات على التسديد من خارج منطقة الجزاء واللعب من لمسة واحدة وحدوث التحول من الدفاع للهجوم بشكل سريع سعيا وراء التسجيل وهز شباك الأهلي.

ونقل حسام حسن إلى لاعبيه حسم التشكيلة الأساسية في ضوء المستوى الفني المنتظر للاعبين في التدريبات ومدى تنفيذ التعليمات المطلوبة مشيرا إلى أن الباب مفتوح على مصراعيه أمام اللاعبين لتقديم أنفسهم للجهاز الفني للتواجد في التشكيل الأساسي خلال اللقاء المقبل.

وعلى جانب آخر أصبح في حكم المؤكد عدم رحيل أي لاعب من صفوف المصري البورسعيدي الا بعد إنتهاء العملية الانتخابية للنادي وتسلم مجلس كامل أبوعلي رئيس النادي الذي ينتظر اعتماد تزكيته من الجمعية العمومية في اجتماعها المقبل لإجراء الانتخابات المقبلة.

ويأتي ذلك في أعقاب تردد أنباء قوية عن وجود عروض لعدد من لاعبي المصري المتألقين هذا الموسم مثل كريم العراقي وحسن علي والياس الجلاصي من أندية أخرى للرحيل عن المصري في نهاية الموسم.

وطالبت جماهير المصري في وقت سابق إدارة النادي بضرورة العمل على بقاء القوة الضاربة في تشكيلة الفريق البورسعيدي الموسم المقبل .

خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة