Close ad

فاركو ينهي سلسلة تعادلاته بالفوز على إنبي

23-7-2022 | 15:18
فاركو ينهي سلسلة تعادلاته بالفوز على إنبيفاركو ينهي سلسلة تعادلاته بالفوز على إنبي
موضوعات مقترحة

كتب - هشام شاهين: أنهى الفريق الأول لكرة القدم، بنادي فاركو، سلسلة تعادلاته المتتالية، بالفوز على إنبي بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع بين الفريقين، مساء أمس على ستاد بتروسبورت، في إطار مباريات الجولة "26" من عمر مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، هذا الموسم، ليرفع فريق فاركو رصيده، إلى "35" نقطة، في المركز الثامن"، فيما تجمد رصيد إنبي عند "30" نقطة، في المركز "الحادي عشر".

سجل هدف الفوز، أحمد عبد العزيز "مودي"، في الدقيقة "44" من ضربة جزاء.

وشهدت المباراة، إلغاء الحكم محمد سلامة "ميدو" ضربة جزاء احتسبها لصالح إنبي، بعد الرجوع لتقنية الفيديو، بينما أشهر البطاقة الحمراء لحارس مرمى فاركو، محمد صبحي، في الدقيقة "81".

دخل إنبي اللقاء، بقوة من البداية، معتمدا على أبرز عناصره الهجومية، دينو بيتر، ومصطفى شكشك، ومحمد مرسي، فيما اعتمد البرتغالي، نونو ألميدا المدير الفني لفاركو، على الثلاثي الهجومي، شكري نجيب، وعزمي غومة وأحمد شريف.

على الرغم من تفوق إنبي في السيطرة على وسط الملعب، والاستحواذ، لكن تأثر خط هجومه كثيرا بغياب، هدافه، جون إيبوكا الذي تعرض للطرد في لقاء مصر للمقاصة في الجولة الماضية.

البداية جاءت ساخنة من جانب الفريق البترولي، وكان أحمد العجوز لاعب إنبي على موعد مع التسجيل بتسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر.

ويرد فاركو عن طريق، جيفرسون إنكادا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، ولكن تصدى الحارس عبد العزيز البلعوطي، لها ببراعة وحولها إلى ركنية.

وحاول أحمد شريف لاعب فاركو المرور داخل منطقة الجزاء ولكن سقط إثر إعاقة من إبراهيم يحيى، رفض الحكم احتسابها في البداية، ولكن بالعودة إلى تقنية الفيديو قرر الحكم احتسابها، ليسجل منها مودي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة "45".

واصل فاركو الانتفاضة في الشوط الثاني، وسدد شكري نجيب في الدقيقة 58 ليتصدى البلعوطي، فيما رد مصطفى ياسر شكشك بأخطر فرص التعادل في الدقيقة 60 ولكن كرته، علت العارضة.

ويجرى فييرا المدير الفني لإنبي، تبديله الأول بنزول زياد كمال بدلا من محمد مرسي في الدقيقة 62، فيما حل محمود جهاد بدلا من كينجسلي سوكاري في صفوف فاركو في الدقيقة "67"..

وفي الدقيقة "70" تحصل فاركو على ركلة جزاء ثانية بعد إعاقة من خالد رضا لمحاولة مرور أحمد شريف، ولكن بعد تقنية الفيديو ألغت هذه الركلة.

ويدفع فييرا المدير الفني لإنبي، بجرجس مجدي بدلا من إبراهيم القاضي في الدقيقة "74"، فيما حملت الدقيقة "81"، أبرز لحظات المباراة، حين تلقى محمد صبحي حارس فاركو بطاقة صفراء لإضاعة الوقت، فاعترض على قرار الحكم لينال الإنذار الثاني بسبب الاعتراض.

أجرى فييرا المدير الفني لإنبي 3 تبديلات بخروج دينو بيتر جودي وعلي فوزي وأحمد العجوز ونزول مصطفى دويدار ومحمد النحاس ومحمد شريف، فيما رد فاركو بإشراك الحارس البديل محمد سعيد شيكا وعلي بهيج بدلا من شكري نجيب وعزمي غومة، ولم تفلح محاولات إنبي لإدراك التعادل، لينتهي اللقاء، بفوز فاركو بهدف دون رد.

ومن جانبه، أكد أعرب البرتغالي نونو ألميدا، المدير الفني لفاركو، عن سعادته بفوز فريقه على إنبي، بهدف دون رد.

وقال ألميدا، "حقق اللاعبون 3 نقاط مستحقة في مباراة إنبي، ونحاول تجهيز اللاعبين نفسياً لمباريات الدورى المقبلة، حاولنا نستعد للمباراة بالشكل المناسب وقدمنا أداء مميزا، ونجحنا في تسجيل هدف".

وأضاف المدير الفني لفاركو "كنا نحرص على ثبات التشكيل حتى نحقق الفوز، وسيطرنا على منتصف الملعب، وتضييق المساحات أمام لاعبي إنبي، وذلك ما قدمه اللاعبون، لذلك سعيد جدا بأدائهم، خاصة في التحولات الهجومية وغلق المساحات".

وقال ألميدا "إنه يشعر بالسعادة لتواجده هنا في فاركو، لننفذ مشروعا حقيقيا، وسعيد بأنني جزء من هذا المشروع".

وتابع المدير الفني لفاركو "خسرنا جهود عدة لاعبين بينهم عمرو جمال بسبب الإصابة، ونحاول تدعيم الفريق ببعض الشباب".

وواصل ألميدا قائلا: "تعرض محمد صبحي حارس مرمى الفريق للطرد، هو أمر غير مستحق، خاصة أن رامي صبري كانت لديه إصابة عضلية، والحكم أوقف المباراة وليس هناك تعطيل للوقت".

واختتم المدير الفني لفاركو "الفريق استكمل المباراة في آخر 10 دقائق، وكأنه كامل العدد، واللاعبون قاموا بالمطلوب منهم بكل كفاءة، واستحقوا الفوز والثلاث نقاط".

 
اقرأ أيضًا: