Close ad

بيراميدز.. في وادٍ آخر

13-7-2022 | 15:04
بيراميدز في وادٍ آخربيراميدز .. في وادي آخر
هشام شاهين

فرط في الفوز وتعادل مع الطلائع 2-2 في لقاء مثير

موضوعات مقترحة

أخطاء تاكيس مستمرة.. وغياب الطموح كلمة السر

العشري يواصل مسلسل اللاهزيمة في سباق الدوري

كتب-هشام شاهين: انتزع الفريق الأول لكرة القدم، بنادي بيراميدز، نقطة ثمينة، بتعادل قاتل، 2/2، مع فريق طلائع الجيش، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين، مساء أمس، على استاد جهاز الرياضة العسكري، بكوبري القبة، في إطار مباريات الجولة "24" من عمر مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، هذا الموسم،

بهذه النتيجة يرفع بيراميدز رصيده، بقيادة مديره الفني، تاكيس جونياس، إلى "5" نقطة، وضعته في المركز الثاني، خلف الزمالك بفارق خمس نقاط، فيما رفع طلائع الجيش، رصيده إلى "37" نقطة في المركز "السادس".

تقدم الطلائع بهدف النيجيري فيكتوري في الدقيقة "42"، وأضاف علي الفيل الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة "57"، ولكن بيراميدز سجل هدفا عن طريق دودو الجباس في الدقيقة "80"، ثم أحرز حسين السيد هدف التعادل في الدقيقة "90".

 وشهدت المباراة، تعرض علي الفيل مدافع الطلائع للطرد في الدقيقة "88".

وكتبت المباراة تعثر غريب لبيراميدز في وقت عاد خلاله للمنافسة بقوة على لقب بطل الدوري الممتاز وكان قريبا من الزمالك في صراع المنافسة على قمة جدول الترتيب بفارق نقطتين فقط قبل أن يفرط في الفوز ويزداد الفارق إلى 4 نقاط كاملة قبل 10 جولات من النهاية .

وظهر واضحا تأثر لاعبي بيراميدز بالأنباء التي ترددت بقوة في الساعات الأخيرة عن امكانية فتح إدارة النادي باب الرحيل أمام العديد من كبار النجوم مثل عبدالله السعيد وعمر جابر وشريف إكرامي بخلاف بيع رمضان صبحي وإبراهيم عادل لتخفيض ميزانية فريق الكرة في ظل مرور 4 سنوات كاملة دون أن يحقق حلمه الكبير بإحراز اللقب المحلي الأول له سواء الدوري أو الكأس وكذلك اخفاقه في الكونفيدرالية الإفريقية.

وكان عدم التركيز في الجانب الدفاعي كلمة السر الأولى في تعثر الفريق وفشل تاكيس جونياس المدير الفني لبيراميدز في تصحيح الأخطاء التي ظهرت في الكثير من المباريات وساهمت في ابتعاده مجددا بفارق كبير 4 نقاط عن معركة الحصول على لقب بطل الدوري الممتاز.

وباتت فرص بيراميدز في الحصول على لقب بطل الدوري مرهونة بالفوز في مبارياته العشرة المقبلة في سباق الموسم الجاري مع انتظار تعثرات للزمالك وكذلك الأهلي الذي يملك مباراتين مؤجلتين في جعبته حاليا .

في المقابل واصل طلائع الجيش عروضه الرائعة في بطولة الدوري الممتاز مع مدربه طارق العشري والزحف نحو المنافسة على المركز الرابع في جدول الترتيب خاصة بعدما اقتنص نقطة غالية من أحد فرق المربع الذهبي وحافظ على مسلسل " اللاهزيمة " في الدوري وتعافى سريعا من كبوة الخروج المبكر من بطولة كأس مصر مؤخرا.

ويحسب لطارق العشري نجاحه في إدارة اللقاء والتقدم على بيراميدز وتهديد مرماه بالعديد من الفرص وكاد أن ينتزع النقاط الثلاثة في نهاية المطاف لولا عنصر الخبرة الذي ساهم في التعادل نهاية المطاف.

وأصبحت تلك المباراة الرابعة بين طارق العشري مدرب طلائع الجيش ونظيره في بيراميدز تاكيس جونياس والتي يفشل فيها اليوناني في تحقيق أي انتصار على منافسه.

وخلال الأربع مواجهات، فاز العشري مرة وتعادل مع تاكيس ثلاث مرات.

وواقعيا، أصبح طلائع الجيش هو ثاني أكثر فريق يحقق نقاطا على أرضه في الدوري خلال الموسم الجاري، بواقع "24" نقطة، بعد الأهلي وبيراميدز وسموحة والزمالك وحقق كل منهم 26 نقطة.

قدم طلائع الجيش، واحدة من مباراته المتميزة، مع مديره الفني، طارق العشري، الذي تفوق ميدانيا على قدرات اليوناني تاكيس جونياس المدير الفني لبيراميدز، وكان قريبا من حصد النقاط، لولا قلة خبرات الحارس البديل للطلائع محمد شعبان، الذي لم يوفق في إبعاد الكرة التي سجل منها حسين السيد هدف التعادل.

على الرغم من تفوق لاعبي طلائع الجيش، في اللقاء، بفرض أسلوبهم على لاعبي بيراميدز، وتقدمهم بثنائية مستحقة، لكن يحسب للاعبي بيراميدز الريمونتادا التي عادوا بها في اللقاء، وإدراك التعادل في الوقت القاتل.

جونياس: تحية كبيرة للاعبين بعد العودة للقاء

أثنى اليوناني تاكيس جونياس المدير الفني لفريق بيراميدز على شخصية فريقه بعدما حول تأخره بهدفين إلى التعادل مع طلائع الجيش 2/2.

وقال جونياس"خسرنا نقطتين، لكن اللاعبين أظهروا الروح القتالية وتعادلوا في اللحظات الأخيرة".

وأضاف المدير الفني لبيراميدز،"ارتكبنا بعض الأخطاء، لكن بيراميدز يملك شخصية قوية ظهرت خلال المباراة وبهذه الروح ستكون الأمور أفضل".

وتابع جونياس"لست قلقا على فرص المنافسة على لقب الدوري، فالمشوار ما زال طويلا، وأمامنا 10 مباريات، المنافسون سيخسرون نقاطا أيضا".

وواصل المدير الفني لبيراميدز،"سنلعب مواجهات مباشرة ضد المنافسين، الأهلي والزمالك، ونسعى للفوز بها للحفاظ على فرص التتويج".

وانتقد جونياس ظاهرة إضاعة الوقت من المنافسين مؤكدا أنها "آفة الدوري المصري وأسوأ ما في البطولة".

وأكد المدير الفني لبراميدز "لا بد من التصدي لهذه الظاهرة فلا يعقل أن كل فريق يتقدم في النتيجة يتعمد إضاعة الوقت خاصة في ظل صعوبة المواجهات المنتظرة للجميع في بطولة الدوري الممتاز .

 

اقرأ أيضًا: