راديو الاهرام

الزمالك يفتح الباب لـ"بن شرقي"

25-5-2022 | 15:15
الزمالك يفتح الباب لـبن شرقيالزمالك يفتح الباب لـ"بن شرقي"

الإدارة تبحث عن بديل "الجناح المغربي".. والصفة الدولية أبرز معايير الصفقة

كتب ـ سعيد شبانة: أغلقت إدارة نادي الزمالك تماما ملف التفاوض مع المغربي أشرف بن شرقي،  الجناح المهاجم للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء،  وبدأ القائمون علي النادي في الساعات الأخيرة في البحث عن بديل إفريقي ليحل مكان بن شرقي،  الذي أصبح علي مقربة شديدة من الانتقال إلي صفوف الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة،  بعد أن وقع بالفعل علي عقود انتقاله للقلعة الحمراء، في شهر يناير الماضي.

وحددت إدارة النادي بعض المعايير في اللاعب الإفريقي الجديد، أبرزها أن يكون ضمن القوام الأساسي، أو علي الأقل قاعدة الاختيار لمنتخب بلاده.

وجاء موقف مسئولي الزمالك من بن شرقي، إثر تراجع حالته الفنية والبدنية في الفترة الأخيرة، نتيجة تركيزه بشكل أكبر علي مغادرة صفوف الفريق، دون الالتفات لكيفية مساهمته بقوة في استعادة الزمالك توازنه، وترجم هذا الواقع بعد أن فقد فاعليته في مواجهات الفريق الأبيض الأخيرة سواء علي الصعيد القاري، الذي شهد خروج الزمالك صفر اليدين من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بالإضافة إلي أنه لم يكن أفضل حالا من زملائه الذين تلقوا خسارتين متتاليتين أمام طلائع الجيش وإنبي في منافسات الدوري المحلي، كل ذلك بجانب توتر علاقة المحترف المغربي بالمدير الفني البرتغالي جيسفالدو فيريرا.

في الوقت نفسه، أستقر مسئولو الزمالك على فتح ملف إعارة يوسف أوباما صانع الألعاب لنادي خليجي أخر في الميركاتو الصيفي المقبل نظير الحصول على مليون دولار على الأقل مقابل الإعارة لموسم فيما تحدد 3 ملايين و500 ألف دولار حد أدنى للموافقة على بيع اللاعب لأي نادي آخر في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة إذا ما تلقى عروض احترافية بالشراء النهائي خاصة في ظل عدم تأقلم اللاعب مع المدرب البرتغالي فيريرا.

على جانب أخر، أستقر الجهاز الفني للزمالك على استمرار محمد عواد في حراسة المرمى بشكل أساسي في المباريات المقبلة وعلى رأسها لقاء الإسماعيلي بعد تألقه اللافت في المباراة الأخيرة أمام أسوان وتصديه لركلتي جزاء وقيادة الفريق للتأهل إلى نهائي كأس مصر .

كما يدرس فيريرا العودة من جديد لطريقة 4-3-3 في ظل عدم تأقلم اللاعبين على طريقة 3-4-3 التي لعب خلالها بـ 3 مدافعين هم محمد عبدالغني ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش في ظل الحاجة إلى تطوير الجانب الدفاعي الذي بات يمثل أزمة كبيرة بالنسبة إلى الأبيض.

ووضع المدير الفني للزمالك في حساباته اللعب برأس حربة صريح من بين عمر السعيد وسيف الدين الجزيري في لقاء الإسماعيلي بدلا من مثلث زيزو وأشرف بن شرقي ويوسف أوباما الذي خاض لقاء أسوان الأخير.

وينتظر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة حسم المدرب البرتغالي في ضوء مستوى لاعبيه التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها لقاء الدراويش أملا في استعادة الانتصارات في سباق المنافسة على قمة الدوري الممتاز.

اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة