رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كلمات حرة
نهاية الأسبوع

  •  الأصبحى: فى مقال بعنوان اليمن بين أهل الأرض وأهل السماء (الأهرام 22/11) ألقى السياسى والدبلوماسى اليمنى البارز عزالدين سعيد الأصبحى ضوءا كاشفا على حركة الحوثيين المعارضة فى اليمن من خلال استذكاره حوارا قديما له مع أحد أشقاء عبد الملك الحوثى فى عام 2014 بمناسبة كتابة محضر اجتماع تم بين الحركة والحكومة اليمنية، ولدى سؤاله له عما يمكن أن يكتبه عن الموقع التنظيمى لشقيقه...، رد بأنه ليس أمين عام أو رئيس حركة، بل هو سيد الجزيرة العربية، وقائد المسيرة القرآنية!.. واختتم الأصبحى مقاله بقوله إننا أمام قلة ترى أن حكم البشر جاء منزلا لها من السماء. إنها فعلا كارثة وخيبة ثقيلة!
  •  القيسونى: استعداد واجب وحتمى.. هذا هو عنوان مقال مهم للغاية كتبه الأستاذ محمود عبد المنعم القيسونى فى المصرى اليوم (19/11) يدعو فيه إلى تشكيل مجلس قومى لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحرارى والتغيرات المناخية، والعمل من اليوم حيال سن القوانين المناسبة لاعتمادها من مجلس النواب, واعداد سواحل مصر بالإنشاءات والتخطيط الهندسى العملى المناسب لحماية مصر من هذه الكارثة المؤكدة والمتفاقمة والتى تزحف ببطء على الأراضى المصرية، وبدأت توابعها تظهر بوضوح فى دلتا النيل وسط أخصب الأراضى الزراعية... هذه دعوة مسئولة ومهمة، أتمنى أن تؤخذ بالجدية التى تستحقها!
  •  الجعارة: بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للطفل، الذى وافق 20 نوفمبر الحالى، وتحت عنوان حتى البنت فى بطن أمها كتبت الأستاذة سحر الجعارة (الوطن 22/11) عن ظاهرة زواج الأطفال، وتنادى بمواجهة ما تسميه موجات الحل والتحريم وعصابة فقهاء الجنس التى أباحت اغتصاب الطفولة، مثل عبدالله رشدى والشيخ سعيد نعمان الذى أجاز تزويج البنت وهى فى بطن أمها! تنادى الجعارة - وأنا معها- بتطبيق القانون 64 لسنة 2010 الذى يعتبر الزواج المبكر حالة من حالات الاتجار بالبشر تصل عقوبتها للمؤبد وغرامة مائة ألف جنيه.

لمزيد من مقالات أسامة الغزالى حرب

رابط دائم: