رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

هوامش حرة
يحدث فى مصر الآن

< فى مصر الآن سلسلة من الطرق لم تحدث من قبل وأصبحت علامة يقف العالم أمامها بانبهار شديد.. المهم أن هذا الإنجاز الضخم تم فى فترات زمنية قصيرة، وهذه الطرق تحتاج إلى حماية من المواطن وصيانة من الدولة.. لقد أخذت ميزانيات وأموالا كثيرة وتحتاج إلى حماية ولا أقصد حماية الأسفلت ولكن حماية البشر.. لأن السرعة المجنونة وآلاف الضحايا والدماء التى تراق كل يوم لا تتناسب مع هذا الانجاز الكبير.. الطرق الجديدة نعمة ولا ينبغى أن تتحول مع الحوادث إلى نقمة..

< أحمل تقديرا عميقا لما قام به د. محمد شاكر وزير الكهرباء فى هذه المحطات الضخمة التى أضاءت ربوع مصر.. وأقدر حجم الأعباء المالية التى تفرضها القروض والالتزامات الخارجية خاصة أن فواتير الاستهلاك أصبحت الآن تأخذ جزءا من دخل الأسرة.. إن شبكات الكهرباء التى امتدت إلى عدد من الدول وأصبحت تمثل موردا مهما يمكن أن يخصص جزء منها لرفع الأعباء عن المواطنين.. لابد من حل لفواتير الكهرباء.

< أتابع نجاحات طارق الملا وزير البترول فى الاكتشافات الجديدة والناس تسأل عن دخل مصر الآن من البترول والغاز.. خاصة أن أسعار البترول اقتربت من مائة دولار للبرميل.. الصحافة العالمية تؤكد أن مصر ستكون دولة نفطية فى سنوات قليلة، حلم يسعد المصريين .

< المدن الجديدة نقلة حضارية وعلاج لكارثة إنسانية اسمها العشوائيات.. ولكن سوق العقارات تعانى ظروفا صعبة ربما تجعلها تتوقف ولهذا فإن على الدولة أن تعيد النظر فى الأسعار..لا أتحدث عن أبراج العلمين والعاصمة الجديدة ولكن عن شقق الشباب فى المدن الجديدة، ولا شك أن دخول الدولة سوق العقارات والمدن الجديدة فى كل المحافظات قد واجهت به أكثر من مشكلة فى مجالات الإسكان أهمها توفير الشقق للشباب ومواجهة العشوائيات وحالات التكدس والزحام فى حياة المصريين ولهذا فإننى أتمنى أن يعيد د.عاصم الجزار وزير الإسكان النظر فى أسعار الشقق الخاصة بالشباب حتى يمكن تسويق وبيع هذا العدد الكبير من العقارات التى أقامتها الحكومة فى المدن الجديدة.

[email protected]
لمزيد من مقالات فاروق جويدة

رابط دائم: