رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

هوامش حرة
آخر ما عندى

مازالت الرسائل تتوالى ومازالت أحلام المئات تتجدد فى فرصة عمل توفر حياة كريمة للذين ينتظرون قرارا عادلا حكيما ينصفهم..

  • حاصل على ماجستير قانون وشريعة إسلامية 2019 ولا اعمل رغم انى سعيت وتقدمت لمسابقات عدة.. وكذلك أجريت مقابلات للعمل بالقطاع الخاص وكان الرد دائما لماذا لا تعمل فى مجالك ويتم رفضي .. نناشد اللجنة الموقرة أن تضع مصلحتنا نصب أعينها فمصلحتنا جزء لا يتجزأ من مصلحة الوطن ..

أحمد أبو شحاتة

 

  •  أنا باحثة دكتوراه عمرى 39 عاما كنت أدرس فى جامعة خاصة بساعات فى محافظتى بمقابل قليل على أمل التعيين ولم يتم تعيينى وعين شخص آخر.. حاليا لا أجد عملا وبسبب تحديد السن فى قانون المجلس الأعلى للجامعات أغلق أمامى كل الأبواب والكل يرفض تعيين سن كبير، أرجو حضرتك تناقش موضوع السن.

لمياء عيسى

 

  •  حصلت على ماجستير جيولوجيا ورسالتى بعنوان (دراسات  هيدروجيولوجية بيئية على الخزان الجوفى فى وادى الفارغ ــ الصحراء الغربية باستخدام تقنيات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية) وبدأت رحلة البحث عن عمل بتخصصي  فى مراكز البحوث والجامعات دون جدوى.. إن الفرصة بحاجة لواسطة حيث سمعت عن إعلان داخلى فى أحد مراكز البحوث الذى كان أحد أستاذتى يعمل به وعندما أطلعته عن الإعلان وجد الإعلان مخصصا لأحد العاملين بالمركز.. لم أتمكن من استكمال الدكتوراه لعدم تمكنى من توفير ثمن إيجار سيارة دفع رباعى لتجميع عينات رسالة الدكتوراه والتى تتكلف ما يقارب ١٠ آلاف جنيه..

شفيق جلال حافظ الغراب 

 

  •  حاصل على ليسانس آداب وتربية، اجتماع وفلسفة وماجستير علم النفس التربوي.. المشكلة أن مؤهلى تربوى خاص بمرحلة الثانوية العامة ولا توجد مرحلة ثانوية فى مدارسنا تعمل كما ينبغى أن تعمل فى المدارس الخاصة.. تقدمت لأكثر من 150 مدرسة للعمل بها وكان الرفض إما لعدم الاحتياج أو لأن قدراتى اكبر من إمكانيات المدرسة.. عملت سائقا ومازلت، وعملت بائع صابون، وعملت سريح أكياس بلاستيك على المحلات، وعملت فى الخياطة وانتظر قرار لجنة رئيس الوزراء..

شادى عبدالله

 

  •  أنا ماجستير 2015 وعملت فى مجال السلامة والصحة المهنية فى القطاع الخاص، نطالب بحصاد تعبنا بالتعيين فى الجهاز الإدارى للدولة وإضافة خبراتنا لتطويره.

على هيرو

-----------------------

[email protected]

[email protected]
لمزيد من مقالات فاروق جويدة

رابط دائم: