رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صندوق الأفكار
فى القناطر الخيرية (2)

قبل الندوة، دار حوار بينى والزملاء الصحفيين من جانب، والدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والرى، من جانب آخر، حول أهمية تطوير حدائق القناطر الخيرية، وعودتها إلى خريطة السياحة الداخلية، والعربية، والأجنبية.

الوزير أشار إلى أن هناك خطة تطوير تشمل كل الحدائق، وتوفير أماكن لسياحة اليوم الواحد، والتنسيق مع وزارة السياحة والآثار لإقامة فندق أو اثنين من فئة ٣ أو ٤ نجوم، وجذب الأسماء اللامعة فى المطاعم، والكافيهات، مع توفير وسائل الانتقال النهرى السريع، والحديث، من القناطر إلى المناطق المختلفة، بحيث تتحول القناطر إلى رئة خضراء، ومتنفس لكل الزائرين، من مصر وخارجها.

بعد ذلك، دارت أحداث الندوة المهمة، التى افتتحها الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، حيث أشار إلى أهمية تلك الندوات، التى تسبق «أسبوع القاهرة للمياه» فى نسخته الرابعة، وللوقوف على آخر تطورات ملف «سد النهضة».

أعجبنى الدكتور محمد عبد العاطى، فى بداية كلمته، حينما ربط بين أهمية المياه فى نصر أكتوبر العظيم ومعركة التنمية، مشيرا إلى أن «مدفع المياه» كان كلمة السر فى نصر أكتوبر، حينما تم استخدامه فى تدمير خط «بارليف» الحصين،

وأن المياه، أيضا، كلمة السر فى التنمية، ولا تنمية دون مياه، وأن مصر لن تفرط فى نقطة مياه واحدة من حقوقها المائية، مثلما أوضح الرئيس عبدالفتاح السيسى فى كل تصريحاته.

الوزير أشار إلى أن معركة «السد الدبلوماسية» طويلة، وتحتاج إلى قوة صبر، وثبات فى المواقف، وهو ما تفعله مصر، بالتضامن مع الأشقاء فى السودان، من أجل الحفاظ على حقوق دولتى المصب، فى مواجهة التعنت الإثيوبى.


لمزيد من مقالات عبدالمحسن سلامة

رابط دائم: