رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صندوق الأفكار
«تراثنا».. ورأس الخيمة

التقيت محمد على مصبح النعيمى، رئيس مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة، ووفدا من أعضاء الغرفة، بحضور الزملاء علاء ثابت، رئيس تحرير الأهرام، وماجد منير، رئيس تحرير البوابة، والمسائى، ووائل الصواف، مدير مكتب الأهرام فى الإمارات.

الحوار كان متسعا، وعميقا، حول العلاقات المصرية - الإماراتية، والتعاون بين الشعبين الشقيقين على مختلف الأصعدة.

فى رأس الخيمة، ينظرون إلى التجربة المصرية بإعجاب، وانبهار، ويرصدون خطوات الرئيس عبدالفتاح السيسى، التى تسابق الزمن، لتعويض خسارة الأعوام الماضية، ووضع إستراتيجية تضمن إحداث نقلة نوعية فى مصر، بحيث أصبحت مصر، الآن، «الملهمة» لكل دول العالم العربى، من المحيط إلى الخليج.

حكى لى محمد على مصبح النعيمى، رئيس غرفة رأس الخيمة، إعجابه بالتجربة المصرية، وأنه كلما زار مصر شاهد الجديد من المشروعات فى مختلف المجالات، وفى كل المناطق.

النعيمى قال إن غرفة رأس الخيمة مهتمة بالمشاركة فى كل الفعاليات المصرية، ومنها معرض «تراثنا»، الذى يقام خلال الشهر المقبل، فى مصر، وسوف تشارك رأس الخيمة بجناح كبير، ومتميز، فى فعالياته.

وتحدث عن مشاركة مصر فى معرض «إكسبو ٢٠٢٠»، مشيرا إلى أن الجناح المصرى شديد التميز، ويليق بالحضارة المصرية، ويعكس حجم الإنجازات، والتطورات الهائلة، التى يتم تنفيذها على الأراضى المصرية الآن.

أعتقد أن الجناح المصرى فى «إكسبو» سوف يكون أحد الأسباب الرئيسية لزيادة الإقبال، والتفاعل، مع المعرض بشكل عام، خاصة بعد أن بذلت فيه كل الجهات المعنية فى مصر، وعلى رأسها وزارة الصناعة والتجارة، جهدا هائلا.

تتابع الدكتورة نيفين جامع كل التفاصيل الدقيقة الخاصة بالمعرض، على مدى الساعة، مع السفارة المصرية، وأشرف حمدى، الوزير المفوض التجارى، وتم الانتهاء حاليا من كل الترتيبات قبل الموعد المحدد، ليكون المعرض جاهزا لاستقبال الجمهور عند افتتاحه.

[email protected]
لمزيد من مقالات عبدالمحسن سلامة

رابط دائم: