رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

هوامش حرة
ليست الرسائل الأخيرة

بقيت عندى رسائل كثيرة حول قضية حملة الماجستير والدكتوراة واللجنة التى شكلها رئيس مجلس الوزراء د/ مصطفى مدبولى ومنحها فرصة شهرين لتقديم تقرير كامل عنها ونحن فى انتظار موقف اللجنة وقراراتها وهذه بعض الرسائل..

يسعدنى بعد شكر الله أن أتوجه لسيادتكم بوافر الشكر والعرفان أن تكرمت أمس بنشر ملخص الرسالة التى سبق أن أرسلتها لسيادتكم بشأن الدكتوراة والماجستير فى عمودكم المميز..فقد اتصلت مدرسة مصر للغات بكريمتى عارضة عليها وظيفة مدرسة لذوى الاحتياجات الخاصة وهو ذات يوم نشر ملخص رسالتى الأمر الذى إن دل على شيء فإنما يدل على مقدار الاهتمام والمتابعة والتقدير والاحترام الذى يحظى به كل ما تكتبونه..

لواء متقاعد- على الببلاوى

إلى لجنة الماجستير والدكتوراة لا نريد غير المساواة بالدفعات السابقة من حملة الماجستير والدكتوراة التى تم تعيينها بقرار مباشر من مجلس الوزراء دون إجراء مسابقة.. لأن الإعلان عن مسابقة يفتح الباب لاستبعاد كثير من جملة الماجستير والدكتوراة علما بأن معظمهم تجاوز ٤٠ سنة وأن القانون السابق لم ينص على تعيين حملة الماجستير والدكتوراة ومع ذلك صدر لهم قرار استثنائى بالتعيين..وتوجد أماكن وهيئات تابعة لوزارة العدل لم تخضع لقانون الخدمة المدنية

السيد الشاذلى

أنا حاصل على ماجستير دفعة ٢٠١٦ وأعمل بعقد فى وزارة التنمية المحلية وذلك نظير مبلغ ٢٢٥٠ جنيها فقط .. ولا أستطيع أن أعمل عملا إضافيا نظرا لأن عملى يبدأ من 8:30 صباحاً حتى ٥ مساء أرجو توصيل صوتنا إلى اللجنة.

مصطفى سعيد

أرجو أن يتسع صدرك لرأى معارض بخصوص موضوع تعيين حملة الماجستير والدكتوراة ـ الدولة حاليا أخذت جديا فى حل تراكمات بدأت بالإصلاح الاقتصادى وتحرير سعر الصرف وإلغاء دعم المحروقات وسيادتك بأسلوب عاطفى وليس عقليا تريد أن تحمل الدولة موظفين جددا ـ الأصل فى البحث العلمى أن يعود بفائدة على المجتمع والمفترض ألا يحصل الباحث على شهادته إلا بعد تطبيق أبحاثه عمليا وإثبات نجاحها وتوثيق نتائج ذلك- كل من تقدم للوظيفة حصل على شهادته العليا بأبحاث ورقية دون تجارب معملية تثبت صلاحية بحثه للتطبيق.

م/محمد على السيد

على المعاش - حاصل على دبلوم دراسات عليا فى محطات القوى والهندسة البخارية


لمزيد من مقالات فاروق جويدة

رابط دائم: