رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كلمات حرة
نهاية الأسبوع

  •  أنجيلوس جرجس: السلسلة التى يكتبها الأب أنجيلوس جرجس فى الأهرام بدءا من 22 أغسطس من العام الماضى والتى وصلت فى عدد الأهرام الماضى (24/7) إلى المقال رقم 24 تستحق كل تحية و تقدير. وكما جاء فى الحلقة الأولى منها فإنه شرع فى كتابة تلك السلسلة: لعلى أنير شمعة فى كهوف التاريخ لنعرف من هى مصر، وندرك قيمة تاريخنا الذى هو أيضا تاريخ البشرية، إذ إن مصر هى أم الدنيا. وهذا ما يقوله التاريخ، فإنجازات مصر وحضارتها، هى التى أنارت الطريق للعالم كله، فبينما كان العالم يعيش فى الكهوف، بنى أجدادنا الأهرامات.
  •  عبير موسي: أدعوك عزيزى القارئ للعودة إلى الحديث المهم الذى أدلت به السيدة عبير موسى رئيسة الحزب الدستورى الحر فى تونس إلى خالد الشامى (المصرى اليوم 26/7) والذى تلمس فحواه من عنوانه: الإخوان زرعوا الفوضى وأسسوا الديكتاتورية الغاشمة، ودمروا مؤسسات الدولة. قالت عبير إن بلادها تشهد أزمة سياسية واقتصادية، وتعيش حالة إفلاس بسبب هيمنة حركة النهضة (إخوان تونس) التى اتهمتها بزرع الفوضى وإرساء الديكتاتورية. جاء فى الحوار أن حركة النهضة أوعزت لإحدى المنتميات للإخوان بالاعتداء عليها، حتى لايقال إن الإخوان هم من اعتدى عليها! ولم تحرك النيابة العامة البلاغ، الأمر الذى يؤكد أن المؤسسة القضائية هناك لم تسلم من التخريب الإخواني!.
  •  دينا مشرف: كنت ومازلت مريضا لدى د. علاء مشرف الأستاذ بطب القاهرة وقد علمت من خلال ترددى عليه أنه وأسرته جميعا، يمارسون هواية لعب تنس الطاولة، وان ابنته دينا متفوقة فيها. غير أننى مالبثت أن عرفت أن دينا سبق لها أن شاركت فى أوليمبيادى بكين وريو، وشاركت أيضا فى طوكيو 2020. وقد علمت للتو أن دينا أخفقت فى التأهل لدور الستة عشر . هارد لك يادينا وإن شاء الله تنجحين فيما لم تحققيه هذا العام!.

لمزيد من مقالات أسامة الغزالى حرب

رابط دائم: