رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صندوق الأفكار
منة شاهين..!

قرأت «التقرير» المتميز الذى أعدته الزميلة فتوح سالمان بصفحة «المرأة والطفل»، فى صحيفة (الأهرام)، أمس الأول، عن «تكية منة»، والذى كان يدور حول صيدلانية شابة، اسمها منة شاهين، قامت بعمل رائع فى التعامل مع «فائض» الطعام فى المحال، والمطاعم, وأطلقت عليه اسم «تكية»، ليكون الوسيط بين المطاعم، ومحال البقالة، والسوبر ماركت.. والمحتاجين إليه.

أعلم أن هناك جهودا كبيرة تمت، فى هذا الإطار، خلال السنوات الماضية،على غرار ما يقوم به «بنك الطعام».. وغيره من المؤسسات الخيرية، التى تقوم بجهود جبارة لتوفير الغذاء للمحتاجين إليه, لكن فكرة الصيدلانية الشابة جديدة، ومبتكرة.

الفكرة، كما تم طرحها، من خلال «التقرير» المتميز، تقوم على تسويق «فائض» الطعام لدى المطاعم، والمحال، والفنادق، بأسعار رمزية للمحتاجين إليه، مثل الجمعيات الخيرية, ودور رعاية الأيتام، والمسنين.

الميزة الأساسية، فى هذا الموضوع أنه يفتح آفاقا واسعة لمحبى الأعمال الخيرية، وفى الوقت نفسه، يقوم بتسويق «فائض» الطعام، وليس «بواقيه»، لدى المحال، والمطاعم، والفنادق، قبل أن يتم إهدار تلك الكميات، وإعدامها، والتخلص منها.

الفكرة تدل، بوضوح، على حيوية الشباب، ورغبتهم فى اقتحام مجالات العمل الخيرى، والتطوعى، وقبول المجتمع المصرى هذه الأفكار الجديدة، التى تسهم فى حل مشكلات كثيرة لدى بعض الفئات غير القادرة.

لفت انتباهى، أيضا، الفريق المشارك المتطوع من الشباب، الذين التفوا حول الفكرة، وساندوها، حتى نجحت، وبدأت تغطى بعض المحافظات، وهم يحلمون بمد مظلة الفكرة إلى كل المحافظات.

أفكار رائعة، ومتميزة، تؤكد أن شباب مصر بخير، وأنهم قادرون على ابتكار الجديد، ونشر الخير، والعطاء دائما.

 

[email protected]


لمزيد من مقالات عبدالمحسن سلامة

رابط دائم: