رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صندوق الأفكار
«صباح الخير يا مصر» من غزة

خطوة جريئة، تلك التى قام بها حسين زين, رئيس الهيئة الوطنية للإعلام, حينما قرر بث برنامج «صباح الخير يا مصر» من غزة، أمس الأول.

خطوة تعكس وعى الدولة المصرية، وإعلامها، بالريادة الإعلامية الحقيقية, وأهمية الوجود فى قلب الأحداث الساخنة، بعد معركة الـ «11» يوما، وإبراز الدور المصرى الفاعل، والمؤثر، فى وقف القتال, ثم إعادة الإعمار.

الشعب الفلسطينى، على كامل أراضيه، يشعر بالامتنان لوقوف الشعب المصرى، ومساندته فى محنته ضد العدوان الإسرائيلى.

منذ وقف القتال، والإمدادات المصرية لم تتوقف، بدءا من إمدادات الغذاء والدواء، وانتهاء بالمعدات اللازمة لإعادة الإعمار، ووضع الخطط اللازمة لبدء مشروعات الإعمار، سواء من خلال إعادة بناء ما تم تدميره، أو القيام بمشروعات سكنية وخدمية جديدة لخدمة الشعب الفلسطينى.

إذاعة فلسطين، تم إطلاقها من القاهرة منذ الستينيات، ولاتزال حتى الآن, و»صباح الخير يا مصر» تم بثه أمس الأول من غزة, وكانت حلقة أكثر من رائعة، قدمها كل من الإعلامى محمد الشاذلى, والإعلامية هدير أبوزيد, وتم بثها كاملة من أمام أحد الأبراج، التى تعرضت للقصف, وعرضت عددا كبيرا من التقارير، التى تم تصويرها من داخل غزة.

العديد من القنوات الفضائية، والمحطات الإذاعية، ووكالات الأنباء العالمية نقل عن التليفزيون المصرى، وبرنامج «صباح الخير يا مصر» من غزة.

تحية شكر وتقدير لكل فريق العمل من المذيعين, والمعدين, والفنيين, والمخرجين, الذين شاركوا فى هذا العمل العظيم, وكل التقدير للإعلامى حسين زين, رئيس الهيئة الوطنية للإعلام, على تلك المبادرة الجريئة، التى نتمنى تكرارها بما يليق بمكانة مصر، ودورها المحورى، فى ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى.


لمزيد من مقالات عبدالمحسن سلامة

رابط دائم: