رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كلمات حرة
نهاية الأسبوع

> منى مكرم عبيد: هل يتحرك المصريون بالخارج للدفاع عن مياه النيل؟ تحت هذا العنوان كتبت د. منى مكرم عبيد بالمصرى اليوم (4/6) مقالا مهما تحدثت فيه عن قضية سد النهضة الإثيوبى، وعن لقاء سابق لها مع وزير إثيوبى فى عام 2019 دعا فيه لعدم الالتفات للتقارير التى تعمل على تأجيج الحرب الكلامية بشأنه، وأن الأمر لن يصل إلى مرحلة الصدام، بل سيتم التوصل لحلول قابلة للتنفيذ.

د. منى دعت المصريين إلى عمل وقفات سلمية أمام السفارات الإثيوبية رافعين شعار النيل حياة المصريين. .

> سكينة فؤاد: فى أهرام 6/6 كتبت الأستاذة سكينة فؤاد تتساءل: كيف لا يكون من أسس الثورة والتغيير الذى نريده فى التعليم رفع راتب المعلم إلى ما يليق بسمو رسالته فى تربية وتعليم الأجيال،.... فى الوقت الذى نطبق فيه عقوبات مشددة ورادعة وعاجلة على المدرسين الذين يواصلون جرائم نقل التعليم إلى السناتر وإلغاء وجود ودور المدرسة. قالت أ. سكينة إن موجهة بالتعليم أخبرتها أنها بعد ثلاثين عاما تتقاضى مالا يتجاوز 3400 جنيه، وأن نقيب المعلمين قال لها إن نسب الاستقطاعات تعود لقانون تجاوز عمره أكثر من خمسين عاما. وهنا توجه سكينة سؤالها لنواب الشعب: لماذا يتأخر النواب عن هذا الملف..؟

> نصر عارف: فى مقال مهم بالأهرام (7/6) تحت عنوان مستقبل الإخوان استعرض د. نصر عارف كتاب د. محمد شومان أستاذ الإعلام المعروف مستقبل الإخوان فى مصر، والذى خلص فيه إلى أن الاحتمال الأكبر هو درجة من الزوال لتنظيم الإخوان، يفقد معها قدرته على التنظيم والفاعلية، وأن فى مقدمة أسباب فشلهم هو قناعتهم الزائفة بأنهم من القوة بحيث تصعب هزيمتهم.. وخلص المقال إلى أن كل السيناريوهات المتوقعة لمستقبل الجماعة لا يمكن أن تسمح لها بالعودة. مقال وكتاب مهمان يستحقان القراءة العميقة.


لمزيد من مقالات أسامة الغزالى حرب

رابط دائم: