رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كلمات حرة
نهاية الأسبوع

> الأهرام: أقصد هنا ملحق جريدتنا (الأهرام) يوم الجمعة الماضى 2/4 بعنوان: ملوك مصر، والخروج إلى النهار قبل يوم واحد من موكب مومياوات ملوك مصر القديمة، والذى تضمن جرعة تعريفية وثقافية ممتازة عن الملوك موضع الاحتفاء، وكذلك عن ملوك الظل، أى إخصائيى الترميم الشابات والشبان المصريين الذين لعبوا دورا رائعا فى إعداد المومياوات على نحو يحميها من تأثيرات عملية النقل للمتحف القومى للحضارة، والذين يلعبون اليوم دورا أساسيا فى إعداد المومياوات للعرض للزائرين. كما تضمن الملحق حديثا مع عالم الآثار الأشهر د.زاهى حواس... إلخ. ملحق ممتاز جدير بالاحتفاظ به .

> هانئ رسلان: أصبح الزميل والصديق العزيز هانئ رسلان، الخبير بمركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام، هو نجم هذا الأسبوع بلا منازع، تهافتت على استضافته العديد من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة، فضلا عن المواقع الصحفية، للإجابة عن الأسئلة الشائعة حول سد النهضة الإثيوبى والتأثيرات المنتظرة له، وموقف الحكومة الإثيوبية، وكذلك حول مواقف الأطراف الإقليمية والدولية...إلخ . لغة هانئ العربية الرصينة، التى يتحدثها بلكنة صعيدية واضحة، زادت من جاذبيته، لكن أهم ما يعجبنى فى هانئ هو مشاعره الوطنية الجياشة، ووعيه العميق بالمصلحة القومية المصرية ومقتضيات الحفاظ عليها.

> هالة صدقي: شهدت على موقع يوتيوب مقطعا يتضمن حديثا للفنانة المصرية الكبيرة هالة صدقى مع المذيع العراقى الذى سبق أن أجرى حوارا مع الفنانة رانيا يوسف، لم استدل منه على تاريخ إذاعته. كانت السيدة هالة حازمة معه، ربما من درس ما حدث مع رانيا يوسف...غير أننى هنا أتمنى أن تحرص الفنانات المصريات على الاختيار الدقيق لمن يدلين لهم بالأحاديث، إنهن لا يمثلن أنفسهن فقط، ولكنهن يمثلن أيضا مصر!


لمزيد من مقالات أسامة الغزالى حرب

رابط دائم: