رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مجرد رأى
صديق سبق

حتى الذين يحسون بأنهم أخذوا فرصتهم من قطار الحياة لا يملكون الضغط على زرار توقفه والنزول بهدوء، راجين أن يكون عمل «ذرة خير أضافوها» سوف تفوق عند خالقهم وقاضيهم العادل مقابل حساب «ذرة شر فعلوها». لغز الحياة وسرها وسعادتها وحلاوتها ومرارتها هو الموت . بيده وحده يعرف من يسبق ومن يبقى وله فى ذلك حكمته جل وعلا .

داهمتنا فى يوم واحد أزمة المرض أنا والصديق والحبيب والزميل وعطر الصفاء والصدق أخى وبلدياتى عباس الطرابيلى لأفاجأ به يسبقنى إلى لقاء من لن يهرب من لقائه أحد.

من المفارقات أننا التقينا قبل أزمة المرض فى اجتماع مغلق دعا إليه الأستاذ الفاضل كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام والوزير العظيم سامح شكرى وزير الخارجية فى حضور مجموعة منتقاة من قادة العمل الإعلامى كلمة وصوتا وكأنها كانت فرصة قدرية لنودع فيها عباس أنا وأجيال جديدة فرض سباق الحياة أن تأخذ أماكنها ومكانتها، لتتواصل مهنة بدأت وستبقى إلى آخر لحظة. بعدها وبالتحديد يوم أول مارس دق جرس فى بيت عباس وجرس آخر فى بيتى، ووجد الأستاذ كرم جبر رجل الشهامة والمروءة وتقدير الأجيال السابقة.. وجد نفسه يسابق الزمن معى ومع عباس وزوجته وابنته. أسرة ظلت طوال العمر داخل البيت مترابطة متماسكة وفى مستشفى واحد، وفى ساعة واحدة ترابطت على سرير المرض وربما تودع الحياة مترابطة . سبقت يا عباس يا صديق الرحلة وموسوعة العلم والأخلاق، وكم كنا نلجأ لبعض معاً لتدقيق معلومة أو حكاية تتفرع منها حكايات وضحكات!.

يعلم الله أننى لا أحب أن أثقل على قارئى بلمسة حزن تفرضها الحياة ، ولأنه يتنازعنى شعور ضعفى وعدم قدرتى على لقاء يومى أشتاق إليه أكون فيه موقع نظرة عين تراها وأراك فيها بكل ما يجمعنا من محبة وسلام، فأرجو أن تسامحنى من التزام يومى قد لا أستطيعه، وربما لو حررتنى منه لفرضت على جذوره أن أسعى إليه مهرولا مع مشاعر دائمة من المحبة والسلام .


لمزيد من مقالات صلاح منتصر

رابط دائم: