رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كلمات حرة
نهاية الأسبوع

  •  الأهرام: ثلاثة مقالات مهمة نشرت فى الأهرام مؤخرا أرجو أن يكون القارئ قد اطلع عليها، هى – بترتيب النشر - مقال هانى عسل (15/3) بعنوان بطة هبة الذى يحدثنا عن مشروع لإنتاج البط أقامته سيدة مصرية صعيدية من قرية الكجوج قرب كوم أمبو بمحافظة أسوان، وتحولت به من قروية بسيطة إلى سيدة أعمال ناجحة، وأشادت به منسقة الأمم المتحدة فى مصر. ثم مقال أحمد الجمال بعنوان الاختراق فى التاريخ القديم والوسيط (16/3) الذى يتحدث فيه الجمال عن ابن كلس! اليهودى الماهرالذى كان مقربا من المعز لدين الله، وعينه وزيرا له. والثالث مقال ليلى الراعى (19/3) بعنوان سياحة وسط المدينة تقول فيه كلاما منطقيا ومهما عن الأهمية الفائقة لمشروع استعادة جمال ورونق منطقة وسط البلد بالقاهرة، سواء للمواطنين أو السياح. كلام مهم للغاية أتفق معه تماما.
  •  المصرى اليوم: مقال مهم وخصب ذلك الذى كتبه د.عبدالمنعم سعيد بعنوان صين الشرق الأوسط (21/3) عن إمكانية أن تكون مصر هى المثال الصينى فى منطقة الشرق الأوسط، ويقول إن مفتاح ذلك هو البناء الداخلى، والكمون الإستراتيجى، حتى يتم بناء القوة، ثم بعد ذلك الفتح الإستراتيجى عندما تصبح القوة حقيقية وذات هدف نبيل. ويقول إن مصر ركزت خلال السنوات الثمانى الماضية على البناء الداخلى…. ولكنها لم تحقق بعد الهدف الصينى الذى لا يقل عن 8% سنويا. مقال أدعو القارئ لقراءته و مذاكرته!
  •  الوطن: تحية خاصة أجدها واجبة لجريدة الوطن على ملفها الخاص يوم 20 مارس عن قداسة البابا شنودة، الصحفى والشاعر، والراعى، وبابا العرب.

لقد شرفت شخصيا بالتعرف المباشر على البابا شنودة، وما كتبته الوطن هو نذر يسير مما تستحقه تلك الشخصية العظيمة، الفريدة فى تاريخ مصر والكنيسة المصرية!

Osama [email protected]
لمزيد من مقالات د. أسامة الغزالى حرب

رابط دائم: