رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كل يوم
الزمالك قضية رأى عام!

هذه الأزمة التى تفجرت قبل أيام بين الاتحاد المصرى لكرة القدم ونادى الزمالك للألعاب الرياضية لم تعد أزمة بين هيئتين من الهيئات الرياضية الكبرى فى المنظومة المصرية وإنما تحولت إلى قضية رأى عام ينبغى سرعة حسمها لإنهاء هذه البلبلة التى كنا فى غنى عنها!

إن هذه الأزمة تحتاج تدخلا رسميا حاسما لمنع أى تداعيات محتملة لها خصوصا وأنها ليست أزمة جوهرية تتعلق بميثاق الشرف والسلوك الرياضى وإنما هى أزمة إجراءات لا أكثر ولا أقل ولو إن صوت العقل والحكمة كان هو سيد الموقف لما نشأت هذه الأزمة التى ينبغى الابتعاد بها عن أية خلافات بين إدارة اتحاد الكرة وإدارة نادى الزمالك.

إن عدم السماح بقيد اللاعبين الجدد الذين تعاقد معهم الزمالك فى المواعيد المحددة يمثل إخلالا بتكافؤ الفرص فى المسابقات الرسمية التى يرعاها اتحاد الكرة فضلا عن أن ذلك يشكل إهدارا للمال العام الذى دفعه نادى الزمالك ثمنا للتعاقد مع اللاعبين الجدد ويلحق أضرارا لا ذنب لهؤلاء اللاعبين بها حيث يترتب على عدم القيد حرمانهم من القيد فى أى أندية أخرى طوال فترة القيد الحالية.

ولست أريد الدخول فى الجدل الدائر بين ما يقوله اتحاد الكرة وما يقوله نادى الزمالك خصوصا وأن الأمر يتعلق بلوائح داخلية للاتحاد وليس متعلقا باختراق لقانون الرياضة الذى تقوم فلسفته على التعاون والتنسيق بين الهيئات الرياضية بعيدا عن أى شكل من أشكال التحدى أو الترصد!

وليكن الحكم فى مثل هذه الأمور مبنيا على قاعدة المساواة فى التعامل مع جميع الأندية بمكيال واحد والأخذ فى الاعتبار وجوبية الالتزام بالسوابق فى الحالات المشابهة، وأملى كبير فى أن الروح الرياضية هى التى ستفرض كلمتها ليعود الصفاء إلى المشهد الرياضي!

خير الكلام:

 التسامح قيمة عظيمة تحتاج إلى نفوس صافية!

[email protected]
لمزيد من مقالات مرسى عطا الله

رابط دائم: