رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كل يوم
بدون كلام!

عندما دهمتنا هزيمة 5 يونيو عام 1967 نسى كل المصريين كل أوجاعهم وكافة مشاكلهم وأصبح تحرير التراب الوطنى هو الحلم الوحيد والطموح المتجرد وتراجعت كل المطالب الذاتية إلى الوراء بقوة الفطرة الذاتية الساكنة فى النفوس على طول التاريخ بأننا ننتمى إلى أوطاننا مثلما ننتمى إلى أمهاتنا وأننا قد نختلف مع سياسات الحكومة لكننا لا نختلف مع الوطن.

وارتضى شعب مصر عن طيب خاطر ودون أن ينزلق إلى جلد النفس والذات بشأن ما جرى أن يتحمل أشد المصاعب المعيشية فى تلك الظروف الصعبة لكى يوفر للمليون جندى على خط القتال كل ما يحتاجونه من غذاء وسلاح ودواء استعدادا لليوم المشهود عندما تحين ساعة الصفر وبذلك أثبتنا لأنفسنا قبل أن نثبت للعالم كله يوم السادس من أكتوبر عام 1973 أن هذا الوطن هو حبنا الوحيد الخالى من الشوائب لأنه حب زرعه الأجداد فى قلوبنا على طول التاريخ.

وليس هناك ما يمكن أن نعبر به عن حبنا الصادق لهذا الوطن العزيز فى تلك الظروف الصعبة والطارئة سوى العمل وإثبات قدرة التحمل وإرادة الصمود تعبيرا عن طبيعة شعبنا وقيمه المعنوية المتوارثة عبر السنين وحتى نتمكن فى أقصر وقت ممكن من بلوغ أحلامنا المشروعة فى الحياة الكريمة وصون استقلالنا وسيادتنا الوطنية.

وما أحوجنا فى هذه الأيام التى نواجه فيها مصاعب وتحديات من إفرازات وتداعيات الأزمة المالية العالمية إلى استعادة وتجديد تلك الروح الكامنة فى الصدور والمتوطنة فى القلوب للحفاظ على هذا الوطن الذى ليس لنا سند ولا ملاذ سواه ومن ثم وجب علينا أن نعمل - ليل نهار - لأننا أمة حية والأمم الحية عندما تدهمها الأخطار فكل أبنائها جنود.

وليس يخالجنى أدنى شك فى قدرة شعب مصر على تخطى الأزمة المالية الراهنة بروح الجنود المقاتلين الذين يؤمنون بنبل وشرف التضحية ودليلهم ومنهجهم أن حب الوطن قوة ذاتية تعمل من تلقاء نفسها بدون كلام!

خير الكلام:

 الإصرار على التفاؤل يصنع ما كان مستحيلا!

[email protected]
لمزيد من مقالات مرسى عطا الله

رابط دائم: