رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مكاسب بالجملة لمنتخب الفراعنة من ودية «الشياطين الحمر»

الكويت ــ محمد مختار أبو دياب

  • فيتوريا: مباراة بلجيكا نقطة الانطلاق نحو المستقبل ودور الشباب قادم

تعود إلى أرض الوطن، اليوم، بعثة منتخب مصر الأول لكرة القدم، بعد أن خاض الفراعنة مواجهة من العيار الثقيل أمام منتخب بلجيكا الملقب بـ”الشياطين الحمر» المصنف الثانى عالميا.

وعاشت البعثة ليلة سعيدة، بعد تتويج النجم محمد صلاح قائد المنتخب ومهاجم نادي ليفربول بجائزة أفضل لاعب في العالم بتصويت الجماهير، تلك الجائزة المقدمة من منصة «تيك توك» من جلوب سوكر، وكان صلاح قد غادر معسكر المنتخب الوطنى، أول أمس، حيث توجه إلى الإمارات لاستلام الجائزة خلال الحفل الذي أقيم، مساء أول أمس الخميس في دبي، وهو ما ساهم فى بث روح الأمل والتفاؤل وزاد من الأجواء الإيجابية داخل معسكر «الفراعنة» قبل انطلاق اللقاء.

وكانت حالة من التفاؤل قد سيطرت على معسكر المنتخب، خلال التدريب الأخير على ملعب جابر الأحمد الذى استضاف اللقاء، أمس، خاصة وأن المدير الفنى فيتوريا حرص على بث الروح والحماس فى نفوس اللاعبين والتأكيد على أن كل لاعب سيحصل على فرصته داخل صفوف الفراعنة بشرط الجدية والالتزام وتنفيذ تعليمات الجهاز الفنى. وحرص المدير الفنى للفراعنة على عقد جلسة خاصة مع حمدى فتحى الذى تعرض للإصابة بإجهاد فى العضلة الخلفية قبل المباراة، حيث قام فيتوريا برفع الروح المعنوية للاعب واثنى على اصراره على المشاركة فى اللقاء، مؤكدا له أنه سعيد بهذه الروح وأن مباراة بلجيكا هى بدايه لعمل قوى وجاد استعدادا للمواجهات الرسمية المقبلة.


فيتوريا

وردا على سؤال خاص لـ «الأهرام» حول ارتفاع معدل أعمار اللاعبين داخل صفوف المنتخب، التى تتعدى اعمار معظم اللاعبين الاساسى الثلاثين عاما، بالرغم من تصريح المدير الفنى بمنح الفرصة للشباب صغار السن، أكد فيتوريا أن المباراة ودية تحمل الطابع الرسمى لأنها جاءت أمام منتخب يضم كوكبة من النجوم التى تلعب فى الدوريات الأوروبية، كما أن منتخب بلجيكا منافس قوى ودائم ولديه حضور متميز فى كافة البطولات التى يشارك فيها، مشيرًا إلى انه يعلم تمامآ أهمية وقوة المباراة، التى كانت تنتظرها الجماهير، خاصة الجالية المصرية بالكويت التى حرصت على حضور اللقاء وتشجيع اللاعبين، وهو ما دفعه للاستعانة بالخبرات، خلال اللقاء لتقديم عرض قوى أمام «الشياطين الحمر» يسعد الجماهير المتعطشة لرؤية منتخبها فى أفضل صورة .

وأضاف فيتوريا :»أنه سيتعلم من الدروس التى استخلصها من المباراة للبناء للمستقبل، مشيرًا إلى أنه يدرك جيدا المشاكل التى تحيط بمنتخب مصر، منها ارتفاع اعمار اللاعبين، لذلك سوف يركز خلال الفترة المقبلة على منح الفرصة لعدد من العناصر الشابة الواعدة تدريجيا لضخ دماء جديدة فى شرايين الفراعنة تكون قادرة على تقديم اضافة حقيقية بجانب اللاعبين أصحاب الخبرات ، والذين وضح تأثيرهم القوى داخل الفريق من خلال منح خبراتهم لزملائهم من العناصر الشابة.

ولم تتوقف مكاسب المباراة على الجوانب الفنية فقط، بل امتدت للجوانب المادية، حيث حصول اتحاد الكرة على مبلغ ٢٥٠ ألف دولار نظير المشاركة فى اللقاء، وهو ما ينعش خزينة الجبلاية، كما أنه تم الاتفاق مع الشركة المنظمة على تنظيم وديات أخرى للفراعنة خلال الفترة المقبلة، كما قام وفد اتحاد الكرة برئاسة جمال علام بتلبيه دعوة رئيس اتحاد الكرة الكويتى عبد الله الشاهين، والذى استقبل الوفد داخل مقر اتحاد الكرة الكويتى بترحاب كبير، مؤكدا قوة العلاقات التاريخية الوطيدة بين الاتحادين الشقيقين، كما تم خلال اللقاء الاتفاق على مد جسور التعاون وتبادل الخبرات خلال الفترة المقبلة بما يصب فى صالح النهوض بكرة القدم المصرية والكويتية.


السفير اسامة شلتوت

السفارة المصرية فى الكويت برئاسة أسامة شلتوت كان لها دور كبير مع البعثة منذ وصولها وحتى المغادرة، من خلال تذليل كافة العقبات وحرص السفير اسامة شلتوت على حضور معظم التدريبات والتعاون مع الاتحاد الكويتى واللجنة المنظمة لراحة الجماهير المصرية التى حضرت اللقاء. الصحف الكويتية بدورها كانت حريصة على إبراز أهمية المباراة التى جاءت بمثابة حدث عالمى كبير جعل الأنظار تتوجه الى الكويت، خاصة وأن منتخبى مصر وبلجيكا يضمان كوكبة من النجوم يأتى على رأسهم الفرعون المصرى محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزي، ودى بروين نجم مانشيستر سيتى الإنجليزى.

صحيفة الأنباء الكويتية أبرزت تصريحات مؤيد الشهاب رئيس اللجنة المنظمة للقاء، والذى اكد أن إشادة القائمين على المنتخبين بحفاوة الاستقبال، والاستعدادات الرائعة لاستضافة اللقاء أمرٌ رائع لمسئولى الشركة واللجنة المنظمة. جريدة الرأى الكويتية أيضآ اهتمت برصد الحدث العالمى، وأكدت أن تنظم المباراة على أرض الكويت، منح الجماهير فرصة مشاهدة النجوم العالميين في المنتخبين.

وكشفت الصحيفة ان مسئولى الاتحاد البلجيكي، حرصوا على مواجهة المنتخب المصري، نظراً لتشابه أدائه مع نظيره المغربي الذي وقع معه في المجموعة السادسة للمونديال الى جانب كرواتيا وكندا.

صحيفة «الجريدة الكويتية أيضآ تحدثت عن أهمية المباراة وهو ما اتضح منذ الإعلان عنها، حيث بدأت الاستعدادات لاستضافة اللقاء، منذ الحصول على موافقة الاتحادين المصري والبلجيكي» لتخرج بأفضل صورة تعكس قدرةالكويت على تنظيم الأحداث العالمية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق