رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الأندية المصرية تترقب كلمة الحسم للكونجرس بعد غد
ارتباك فى الكاف وتأجيل قرعة دورى الأبطال والكونفيدرالية

وليد سعد الدين

سادت حالة من الارتباك داخل الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف»، بعدما قام بحذف خبر موعد قرعة بطولتى دورى الأبطال وكأس الاتحاد الكونفيدرالية التى كان مقررا سحبها اليوم، ولم يحدد مسئولو الكاف الموعد الجديد لإجراء القرعة حتى الآن.

ولعل أزمة مشاركة الأندية المصرية فى بطولتى الكاف تعد من أهم أسباب تأجيل إقامة القرعة، بعدما اختار الاتحاد المصرى فريقى الزمالك والأهلى لدورى الأبطال وبيراميدز وفيوتشر فى الكونفيدرالية.

وتؤكد المؤشرات أن الكاف سيقوم بالتصديق وحسم الموافقة على القائمة خلال كونجرس الكاف المقرر أن يعقد فى تنزانيا بعد غد، بعدما تقدم بيراميدز بشكوى إلى الاتحادين المصرى والإفريقى بأحقيته فى المشاركة بدورى الأبطال بدلا من الأهلى. ومن المنتظر أن يعفى البطل ووصيف الدورى المحلى من المشاركة فى الدور التمهيدى من دورى الأبطال، على أن تكون بدايتهما من دور الـ 32 بناء على تصنيفهما، وهو ما ينطبق على الوداد والأهلى فى دورى الأبطال، والأمر ذاته ينطبق على بيراميدز فى الكونفيدرالية، حيث يبدأ من دور الـ32 ويتجنب الدور التمهيدى، بينما يبدأ فيوتشر مشواره فى الكونفيدرالية من الدور التمهيدى لأنها مشاركته الأولى. جدير بالذكر أن الأندية المغربية هيمنت على منافسات القارة فى النسخة الأخيرة، حيث يحمل الوداد لقب دورى أبطال إفريقيا، بينما يحمل نهضة بركان لقب كأس الكونفيدرالية. كان الكاف قد اختار ١٢ اتحادا للمشاركة بفريقين فى البطولتين هى اتحادات مصر،الجزائر، أنجولا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، غينيا، ليبيا، المغرب، نيجيريا، جنوب إفريقيا، السودان، تنزانيا و تونس.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق