رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صندوق الأفكار
«أوجاع» هانى شاكر

اتصل بى الفنان هانى شاكر، موضحا موقفه من أزمة النقابة، ومبررا قرار استقالته من نقابة الموسيقيين.

تحدث هانى شاكر بروح الفنان الذى أهمل عمله الفنى لمصلحة عمله النقابى، ورغم ذلك، فقد اصطدم دوره النقابى بمجموعة من التصرفات جعلت من استمراره فى عمله النقابى عملية مستحيلة، بسبب ما يتعرض له من تطاول من البعض، وتلوث المناخ الفنى، والموسيقى .

للأسف، هناك دائما من يحاولون تشويه الرموز، ولا أدرى لمصلحة من؟!.. ومن هنا، فقد تساءل الفنان هانى شاكر عن تكرار محاولات الإساءة إليه وسط صمت الآخرين!، قائلا: هل يمكن الإساءة إلى فنان العرب محمد عبده فى السعودية؟.. وهل يتم السماح بذلك هناك؟.. وأجاب: لا يمكن بالطبع، لكن نحن فى مصر نسمح بالتطاول، وتشويه الرموز، وأكثر ما أزعج الفنان هانى شاكر موقف المخرج عمر عبدالعزيز، رئيس اتحاد النقابات الفنية، الذى لم ينفذ وعوده بمحاسبة المتسبب فى التجاوزات التى حدثت بالمؤتمر الصحفى الذى أُقيم فى فندق الواحة .

مؤتمر فندق الواحة كان نموذجا عمليا «للتجاوزات»، و«الإساءات» بلا ضابط، ولا رابط، مشيرا إلى أنه تحامل على نفسه كثيرا، مما ألحق الضرر بوضعه الصحى، وتدهورت صحته بشدة، وانعكس كل ذلك على أعماله الفنية التى تعطلت، وتوقفت هى الأخرى.

خلاصة المكالمة أن هانى شاكر يؤكد أنه لم يهرب، ولكن المشكلة فى ضرورة البحث عن حل للأزمة المتفاقمة من «الانفلات»، و«الفوضى»، وهو ما لا يستطيع أن يتحمله لظروفه الصحية، والفنية.

لا تعليق.. التعليق لديك أنت عزيزى القارئ.

[email protected]
لمزيد من مقالات عبدالمحسن سلامة

رابط دائم: