رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

هوامش حرة
أيام لا تنسى

في حياة الشعوب أحداث لا تنسي، والزمن وحده هو الذي يحكم ما يستحق البقاء وللزمن شواهد يتركها علي وجه الحياة..واليوم نحتفل بذكري ٣٠ يونيو ولن أتوقف كثيراً عند تفاصيل الأشياء ولكنني سوف أتوقف عند شواهد وإنجازات لا أحد ينكرها..

  •  لن ننسي ما حدث في عشوائيات مصر التي انتشرت في كل مكان بتخلفها وأمراضها وما عانته فئات الشعب الفقيرة سنوات طويلة..إن البيوت التي أقيمت في عشوائيات مصر كانت شهادة ميلاد جديدة..والملايين الذين عالجتهم الدولة من فيروس C كان شيئا حضاريا غير مسبوق..
  •  لا يمكن لأحد أن ينسي شبكة الكهرباء التي أضاءت ربوع مصر ووضعت نهاية لعصر من الظلام، لن ننسي شبكة الطرق التي امتدت في أرجاء مصر وقربت المسافات وخلقت مجتمعا حضاريا يسعي للنهضة والتقدم..
  •  لن ننسي المدن الجديدة وكيف وفرت سكنا مناسبا لشباب يبحث عن مستقبل أفضل في كل ربوع المحروسة..لن ننسي ما شهدته مصر من اكتشافات بترولية وضعتها في مقدمة دول البترول وبدأت تستعد لكي يكون البترول أحد مواردها المهمة..
  •  لن ننسي برنامج «حياة كريمة» ودعم الطبقات الفقيرة والملايين في ريف مصر ينتظرون هذه النقلة الحضارية والإنسانية..لن ننسي الثورة الزراعية في صحراء مصر من أجل توفير احتياجات المواطن المصري..
  •  لن ننسي المدن الجديدة والملايين من الشباب الذين أتيحت لهم فيها فرص العمل والإنتاج..لن ننسي ما شهدته قناة السويس من التطوير في إطار خطة للتوسع في هذا الكيان الاقتصادي الضخم..لن ننسي تنمية سيناء وعشرات المشروعات التي أقيمت فيها والخدمات والمرافق..
  •  إن ما حدث في مشروعات السكك الحديدية والقطارات الجديدة كان تحولا كبيراً في هذا المرفق الخطير الذي كان يعاني ظروفا صعبة وقبل ذلك كله لن ننسي ما قام به جيش مصر العظيم في معركته ضد الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار لكل ربوع مصر وما ساهم به في بناء مصر الحديثة..
  •  أشياء كثيرة شهدتها مصر بعد ٣٠ يونيو والأمانة تقتضي أن تقال كلمة حق..في حديث للرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن مصر أنفقت 400 مليار دولار في السنوات الماضية في إعادة بناء مرافق الدولة..كل عام ومصر تمضي لبناء مستقبل أكثر أمنا واستقرارا وكرامة..
[email protected]
لمزيد من مقالات فاروق جويدة

رابط دائم: