رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مجرد رأى
الجونة ومحمد صلاح

1ـ حرائق كثيرة تحدث فى العالم كثير منها قدرى غالبا بسبب ماس كهربائى أو عقب سيجارة وقد كان ممكنا أن يمر سريعا حريق مهرجان الجونة السينمائى الخامس، الذى لحسن الحظ وقع فى اليوم السابق لافتتاحه وجعل آل ساويرس يقبلون التحدى ويعلنون افتتاحه فى موعده بعد تأخير عدة ساعات وهو إنجاز يسجل لهم .

الذى لفت الأنظار إلى الحريق الشماتة التى وردت على ألسنة إخوان الشر وفرحتهم بما حدث وعلى أساس أن الحريق أنهى وإلى الأبد حكاية هذا المهرجان الذى أصبح قبلة أنظار الكثيرين وأيضا فرصة لفك عقد بعض الفنانات والفنانين وإستعدادهم له للظهور بملابسهم المثيرة. المهرجان بدأ فى موعده وكالعادة ظهر من أجسام بعض الفنانات أكثر مما أخفين، أما النجوم فأحدهم ارتدى جاكت بلون الذهب وآخر «جاكت» بالألماس قيل ان تكلفته مليون دولار وهى تكلفة شكلية لأن «قطع الألماس» فيه محتفظة بقيمتها لكنها فكت عقدة صاحبها !.

2ـ بهرنى النجم محمد صلاح شكلا وموضوعا بحضوره حفل إيرث شو أو (معرض الأرض) الذى أقيم فى لندن قبل أيام. الحفل دعا إليه الأمير ويليام أكبر أبناء الأمير تشارلز من زوجته الأولى ديانا وقد اقتصرت الدعوة على عدد من كبار المشهورين فى العالم وكانت المفاجأة أن يكون بينهم محمد صلاح بهدف التنبيه إلى المخاطر العديدة التى يتعرض لها العالم بسبب أخطاء البشر . أدهشنى محمد صلاح بأناقته الكلاسيكية وكلمته التى ألقاها مرتجلا بلغة إنجليزية سليمة تدل على أن هذا النجم لم يكتف بنبوغه كرويا بل علم نفسه اللغة التى يتعامل بها بطريقة ذكية وطلاقة تجبر من يستمع إليه على احترامه . ألقى محمد صلاح كلمة موجزة أبرزها إشارته إلى أضرار البلاستيك وقوله :بنهاية هذا القرن من الممكن أن تكون كمية البلاستيك فى مياه البحار أكثر من السمك! احترامى وتقديرى لمحمد صلاح الذى شرف مصر فى الحفل الكبير !

[email protected]
لمزيد من مقالات صلاح منتصر

رابط دائم: