رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

العاصمة تودع عصر «فوت علينا بكره»

عبدالهادى تمام
المركز التكنولوجى المتنقل

تسعى محافظة القاهرة للتخفيف عن كاهل المواطنين بقبول الشكاوى وطلبات المتقدمين راغبى الخدمة والفصل بين مؤديها فى المجالات الحياتية اليومية، عبر الدخول للبوابة الإلكترونية للمحافظة من خلال ٢٧ مركزا منتشرا بأحياء العاصمة، علاوة على ٧ مراكز متنقلة، منها أكبر مجمع للخدمات الذكية، وهى ما أطلق عليها الأحياء المتنقلة، التى تسهم فى حل مشكلات المواطنين سريعا، لتنهى العاصمة عصر «فوت علينا بكره».

اللواء ياسر بهى الدين، رئيس البوابه الإلكترونية، يؤكد أن التعامل مع البوابة يشمل جميع الفئات ومن خلال التليفون لمواجهة الأمية، علاوة على إنشاء أكبر مجمع بحى الأسمرات، بالتعاون مع دولة الإمارات، مشيرا إلى أنه تلاحظ زيادة طالبى الخدمة، موضحا أن المحافظ اللواء خالد عبدالعال، قام بتوقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للبريد، من أجل الاستفادة بنحو ٤ آلاف مكتب بريد لتحصيل الرسوم، لحجز أى خدمة دون الحضور إلى دواوين الأحياء.

وقال إن خطة التحول الرقمى تتم بالتعاون ومشاركة وزارة التخطيط وبعض الجهات المانحة، مثل الاتحاد الأوروبى والبنك الدولى، وأنه بمقتضى ذلك ستصبح القاهرة عاصمة ذكية، وجار توفير سيارة مجهزة لتنفيذ الخدمة المطلوبة، مثل استخراج تراخيص البناء والإشغالات، أو الاستفسار عند الرغبة فى شراء وحدة سكنية، لمعرفة عدم وجود مخالفات أو قرارات إزالة عليها، حيث يتم إعطاء المواطن الرد وفقا لمدة محددة دون الذهاب الى الحى.

وكان اللواء خالد عبدالعال قد أكد، أن القيادة السياسية أتاحت إمكانية إطلاق خدمات إلكترونية فى العديد من المجالات، مثل التعليم، حيث يتمكن أولياء الأمور من الحصول على نتائج أبنائهم فى المراحل المختلفة وشهادات البيانات وخدمة التقديم لمراحل رياض الاطفال والتحويلات المدرسية، بالإضافة إلى الطلبات العاجلة لاستخراج تراخيص المصاعد الكهربائية وتشغيلها والأوراق المطلوبة.

وأضاف ان الشكوى يتم تصنيفها وإبلاغ الجهات المسئولة وفقا لتوقيتات محددة، ويكون الرد على صاحب الشكوى بشكل فورى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق