رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مجرد رأى
حق القراء

القراء يكتبون وهذا حقهم والموضوع الذى شغلهم إجازات الأطباء التى طالت هذا الموسم وامتدت عشرة أيام . وتقول أباد مصرى إن الأطباء هم جيش مصر الأبيض وكما يحدث فى الجيش حيث يتم تقسيم الإجازات على دفعتين كذلك يجب عمل ذلك بين الأطباء بما يضمن سير العدالة ومراعاة المرضى فى كل الأوقات ولا يتأثر المكان بغياب النسبة الكبيرة منهم.

عن نفس الموضوع يقول مهندس اتصالات سيد أبو السعود إن المهندسين بتخصصصاتهم المختلفة لا يحصلون على إجازات الموسم ويحصلون عليها فى وقت لاحق والأعياد بالنسبة لهم طوارئ للمرافق كلها مع ملاحظة أن المهندس يتعامل مع حجر وليس مع بشر.

وعن نفس الموضوع مقال طويل من الدكتور عز الشرقاوى بسوهاج خلاصته أن الأطباء يتقدمون الصفوف لمواجهة الكورونا وأنهم يعملون فى خشوع وصمت وكلام آخر طويل لكنه بعيد عن الموضوع فليس هناك من يقلل قدر الأطباء فى حربهم ضد الكورونا وإنما الموضوع يتعلق بالأطباء الذين يتعاملون مع عشرات الأمراض الأخرى والتى تحتاج إلى وجود الطبيب دوما ،وقلت وما زلت أكرر إننا لا نريد ظلم هؤلاء الأطباء وحبسهم فى مستشفياتهم وإنما وضع القواعد التى تنظم بين حقهم وحق أسرهم فى الاستمتاع بإلاجازة وحق المرضى فى توافر الرعاية الواجبة التى يجب أن يجدوها .

أما المهندس فهمى الغزالى فله رأى فى موضوع آخر وهو سير السيارات عكس الاتجاه التى زادت بصورة ظاهرة ويرى ان عقوبتها يجب أن تكون أشد كثيرا مما قيل إن المشروع الجديد سيتضمن خصم بضع نقط للمخالف لأنه يمثل جريمة شروع فى قتل يصادفها الحظ مرة تسلم ومرات تكون الضحايا.

وأنهى بشكر واجب لكل الأصدقاء القراء الأحباب الذين هنأونى على العودة بعد أزمة المرض راجيا أن تطول وأمانيهم التى تسعدنى.كذلك راجيا الإذن بإجازة ثلاثة أيام نلتقى بعدها بإذن الكريم الثلاثاء المقبل، كما ألفت النظر إلى تغيير عنوان الإيميل الخاص بى وهو montyfirst @gmail.com متمنيا لكل منكم السلامة والصحة وراحة البال.

[email protected]
لمزيد من مقالات صلاح منتصر

رابط دائم: