رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الزمالك يضع «يده» على الدرع.. وباق 12 نقطة على الحلم

محمد نبيل
> زيزو وحسين السيد في صراع على الكرة

لم يعد يتبقى سوى بضعة أيام قليلة وتنتهى مسابقة الدوري التى زادت معها آمال وطموحات جماهير نادى الزمالك فى الحصول على درع الدورى الـ13 فى مسيرة الفريق عبر تاريخه، ووصول الفريق إلى النقطة 70 وتأمين الصدارة بفارق نقطتين عن النادى الأهلي، وصدر الفريق الأبيض للجميع حالة من التفاؤل، خاصة بعدما انتهت «تقريبا» مباريات الفريق الصعبة، ولم يعد للفريق مواجهات سوى مع فرق الوسط وقاع الجدول ، والفوز بها أصبح مضمونا بشكل كبير ليحصل الفريق على لقب غائب منذ ست سنوات، فيلعب الزمالك غداً أمام وادى دجلة، ثم يوم 20 أغسطس أمام سيراميكا كليوباترا فى الجولة 32، وفى أحد يومى 23 أو 24 أغسطس الجولة 33 ضد الإنتاج الحربي، وأخيرا 26 أو 27 أغسطس الجولة الأخيرة أمام البنك الأهلي.

ويمكن الجزم بأن الزمالك وضع يد على درع الدوري، وينتظر فقط الحصول على نقاطه الـ12 المتبقية للإعلان الرسمى عن فوزه ، وهذا كان أيضا رأى الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق، عندما أكد أن حسم الزمالك لقب الدورى أصبح فى يده ولا ينتظر نتائج المنافسين لتحديد موقفه من البطولة، والفوز فى اللقاءات المتبقية يضمن اللقب.

وقال كارتيرون: نجحنا فى الفوز على الإسماعيلى فى أهم مباريات الفريق خلال تلك الفترة، وكانت خطوة مهمة نحو اللقب، ففى الشوط الأول أضعنا ثلاثة أهداف تسببت فى خروجنا عن تركيزنا وشعورنا بالتوتر، وطالبت اللاعبين بأن يكونوا أكثر هدوءًا، والآن أصبح أمامنا أربع مباريات علينا الفوز بها.

وأضاف: تم التحضير للغيابات المحتملة، ولا اشعر بالقلق لغياب الونش و عبد الشافى أمام وادى دجلة، فقد قمنا بتجهيز الجميع لهذه الظروف، والمباراة القادمة ستكون فرصة جيدة لإراحة الثنائي.

وأضاف كارتيرون : أعتقد أننا نلعب دون ضغوط، نحن الآن متقدمون بفارق نقطتين عن الأهلى وبالتالى فالحسم فى أيدينا نحن، لا ننظر لنتائج الآخرين ولا نحتاج لذلك، كما أنه بعد قرار اتحاد الكرة، فإن باقى المباريات أصبح لا داعى لها بالنسبة لمنافسنا، كان سيواجه فرقا تنافس على التأهل للكونفيدرالية ولكن الآن كل الأمور حُسمت وبالتالى مبارياته أصبحت كأنها ودية.

وفى شأن مختلف، رفض اتحاد الكرة رسميا إرسال البطاقة الدولية لفرجانى ساسى لاعب الزمالك السابق إلى نادى الدحيل القطرى، بعد تلقى الجبلاية طلبا رسميا من الدحيل لإرسال البطاقة الدولية الخاصة بساسى بعد التعاقد معه، وكشف مسئولو اتحاد الكرة أن ساسى عقده ممتد مع الزمالك لنهاية الموسم «وفقا للوائح اتحاد الكرة المصرى»، وبالتالى لا يمكن للجبلاية أن يرسل بطاقة دولية للاعب،قبل أن ينتهى الموسم بشكل رسمي.

ولا يوجد أمام ساسى والدحيل فى الوقت الحالي سوى استخراج بطاقة دولية من الاتحاد الدولى لكرة القدم، بالإضافة إلى أنه لا يمكن إرسال أى بطاقة دولية إلا فى مواعيد القيد المقررة، وحاليا لا يوجد قيد فى مصر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق