رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

هوامش حرة
حكايات الساحل الشمالي

حكايات كثيرة تروى الآن عن الساحل الشمالى .. البعض يتذكر ليالى مارينا وقد أصبحت ذكرى وأيام العجمى وضحايا الغرق .. الآن وما بين زمان مضى وأماكن وشواطئ جديدة سحبت البساط وأصبحت الأغلى والأجمل تدور القصص والحكايات .. وهذه بعض مطالب سكان الشواطئ القديمة فى الساحل الشمالي

< استمتعت بمقالك عن الساحل الشمالى والتغير الذى حدث ولكن توقفت عند كلمة الطبقة المتوسطة والعجمى والبيطاش.. سيدى هل يوجد الآن طبقة متوسطة أعتقد لا لأن مستوى الدخل لا يقارن بمستوى الأسعار التى أصبحت فوق طاقة الطبقة التى كانت متوسطة.. أما العجمى والبيطاش فأصبحا حيين سكنيين شعبيين..

وجدى منيش

< نهنئكم على مقالكم الساحل الشمالى .. لماذا لا يوجد خدمات أمام كل قرية كأكشاك بقالة وخضار وكافيهات ومطاعم وصيدليات لتخدم أهل كل قرية .. بحيث لا يخرجون خارج قراهم ليشتروا طلباتهم، وتكون خدمة على الطريق السريع لمن تكون قراهم بعيدة، ولتشغيل من يريد أن يعمل فى كل هذه المناطق، .. أين الرقابة على أسعار بيع وشراء الفيلل والشاليهات؟ وما هى الخدمات التى تقدم فى قرية تجعل منها «فلل» تباع بالملايين وتعتبر قري5 نجوم؟ .. الانتقال بين القرى لزيارة أصدقاء أو أقارب ليس سهلا أصبح الطريق مزدحما والبعض يجرى على الطريق، لماذا لا يتوافر تاكسى أو أتوبيسات بمواعيد محددة ومترو أنفاق وطفطف مثلا على طول طريق الساحل للتقليل من استخدام السيارات الملاكى .. أين الفنادق ذات الأربع والثلاث نجوم لتستوعب الطبقة المتوسطة وتفتح مجال عمل .. زيادة عدد المطارات على طول الساحل كمطار برج العرب والعلمين وتسهيل الأتوبيسات والنقل للقرى .. نتمنى زيادة فنادق الأربع نجوم والثلاث نجوم فى الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم وتقديم عروض تنافسية.. وتقليل أسعار تذاكر السفر على الخطوط الداخلية، لتشجيع السياحة الداخلية..وشكرا لمقترحاتكم وما تكتبونه لتشجيع الاقتصاد المصرى..

رانيا على وسميرة محمود

< تبقى قضية الرقابة على الأسعار غائبة تماما فى السلع والمحلات والمناطق الراقية لأبناء الطبقة الجديدة حيث الانفصال التام ما بين الماضى والحاضر وشتان بين الاثنين..

[email protected]

[email protected]
لمزيد من مقالات فاروق جويدة

رابط دائم: