رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مجرد رأى
اليوم المفتوح

1ـ سأل مدير ثلاثة موظفين هل 2+2 =5 فأجاب الأول نعم ياسيدى =5 وقال الثانى نعم ياسيدى =5 إذا أضفنا لها واحد وقال الثالث : لا ياسيدى هذا خطأ لأن 2+2 = 4 . وفى اليوم التالى عرف الموظفون أن زميلهم الثالث تم الاستغناء عنه . فتعجب نائب المدير وسأل المدير عن سبب الاستغناء عنه رغم أنه أجاب الإجابة الصحيحة . قال المدير : أما الأول فهو كذاب ويعلم أنه كذاب وهذا النوع مطلوب ، وأما الثانى فهو ذكى ويعلم أنه ذكى وهذا النوع مطلوب . أما الثالث فهو صادق ويعلم أنه صادق وهذا النوع متعب ويصعب التعامل معه! 2ـ لى صديق تربى جارته كلبا منذ اربع سنوات ، وأمس رآها بدون مكياج فعضها !

3ـ إجمالى عدد الأسر فى مصر 25.1 مليون أسرة منها 13.9 مليون أسرة فى الريف ( 55.4%) وإجمالى الأسر فى الحضر 11.2 مليون أسرة ( 46.6% ) : بيان للجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء.

4ـ من حيث العمر 33,7% أقل من 15 سنة و25.5%مابين 15 و29 سنة و35.9% مابين 30و65 سنة و4.9% 65سنة فأكثر : المصدر السابق.

5ـ أعلنت شركة السكك الحديدية اليابانية اعتذارها عن تأخر قطار فائق السرعة عن موعد وصوله لمدة دقيقة واحدة لاضطرار سائق القطار إلى تسليم القيادة لعامل غير مؤهل كى يتمكن السائق من الذهاب إلى دورة المياه .

6ـ لم أقرأ نص القانون الذى وافق عليه أخيرا مجلس النواب والذى يقضى بإنهاء خدمة الموظف الذى يثبت تعاطيه المخدرات وإن كنت من الذين يحاربون هذه الفصيلة من الموظفين إلا أننى أتمنى لو أعطى الموظف عند ثبوت تعاطيه فرصة واحدة مدتها شهر يعود بعدها ليثبت تحرره من التعاطى فإذا ثبت إدمانه تم فصله، وإذا تأكد تحرره يعود إلى العمل مع وضعه تحت الرقابة . الغرض من ذلك تشجيع الموظف المتعاطى على الشفاء من المخدر الذى يتعاطاه، وفى الوقت نفسه حماية أسرته التى ستدفع ثمن فصله من العمل .

[email protected]
لمزيد من مقالات صلاح منتصر

رابط دائم: