رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كلمات حرة
نهاية الأسبوع

صباح العيد: كل عام وأنتم بخير! اليوم هو أول أيام عيد الفطر المبارك، و فق اعلان مفتى الجمهورية د. شوقى علام نتيجة استطلاع دار الإفتاء لهلال شوال عام 1442 هجرية، بعد غروب شمس يوم الثلاثاء ،حيث تحقق شرعا عدم ثبوت رؤيته بالعين المجردة، مما ثبت معه أن الأربعاء آخر أيام شهر رمضان، و أن الخميس هو أول شوال، و قد أكد ذلك مدير المعهد القومى للبحوث الفلكية فى مصر د. جاد القاضى و فقا للحسابات الفلكية ! مسألة العين المجردة و نحن فى القرن الحادى و العشرين تثير لدى تساؤلات مفهومة، ولكن ..ما علينا..عيد سعيد!

عمرو حلمى: أدعوك عزيزى القارئ أن تقرأ المقال الخصب ، شديد الأهمية، الذى كتبه السفير عمرو حلمى، فى «المصرى اليوم» «10/5» تحت عنوان «تقرير أجهزة الاستخبارات الأمريكية و تحدى الصين»، و الذى يشير فيه إلى ماجاء فى التقارير التى صدرت فى مارس الماضى عن المباحثات الأمريكية مع الصين و التى عكست الصدمة مما ذكره الوفد الصينى من أن الولايات المتحدة لا تملك المؤهلات التى تجعلها تتصور أنها يمكنها التحدث إلى الصين من مركز قوة . الصين، بعدد من السكان يصل إلى 1300 مليون نسمة ، أى أربعة أضعاف تعداد الولايات المتحدة ، حققت أعلى معدل للنمو المتواصل فى العصر الحديث، و أنها تمثل أنجح قصص التنمية و التطور فى التاريخ الإنسانى.رجاء..اقرأ المقال بتمعن.

الفخرانى: انتهى موسم مسلسلات رمضان ! وأياكانت التقييمات فإن انطباعى العام هو أن الفن المصرى بخير، وفنانيه و مؤلفيه و مخرجيه و كل كوادره طاقات هائلة رائعة ينبغى على الدولة و المجتمع فى مصر تقديم كل دعم و رعاية لهم. غير أننى هنا لا أمل من تكرار كل الاحترام و التقدير للفنان العظيم يحيى الفخرانى ذى الموهبة المتدفقة التى يتضح معها بجلاء أن التمثيل معه شرف لا يدانيه شرف، و أن مشاهدته فى أعماله الرائعة متعة لا تدانيها متعة!


لمزيد من مقالات أسامة الغزالى حرب

رابط دائم: