رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مجرد رأى
روشتة لكورونا

هذه رسالة صوتية تلقيتها من صديق على الإنترنت تضم كما يقول صاحبها روشتة لمواجهة كورونا، وقد وجدت فيها مايتفق والعقل ماجعلنى أنشرها لنشر فائدتها.

يقول المتحدث: أكبر حرب على الفيروس أن تطلع فى الشمس ربع ساعة. عندك بلكونة عندك حديقة عندك ناد، الشمس قاتلة للفيروس لو تعرض لها يموت أيا كانت مكنته. الملابس أيضا ضعها فى الشمس تتطهر من الفيروس. الشمس صديقتك لأنها تحتوى على فيتامين «دال» غير أنها قاتلة للفيروس.

ثانيا الهواء النقى.. لو الجو جميل افتح الشبابيك ونق هواء البيت. الفيروس ليس كائنا حيا لأنه يفتقد إلى عنصرين من عناصر الحياه فهو لايتكون من خلايا لأنه عبارة عن dna مغلف بالبروتين. والشىء الثانى إن الفيروس خذها معلومة لايستطيع أن يتكاثر خارج الجسم أبدا. وكما أن الأطباء مختلفون وكل منهم له اختصاصه كذلك الفيروسات. إختصاص الكورونا خلايا الرئتين فهدفه الوصول إلى خلايا الرئتين حتى يدخل أول مايدخل عن طريق الفم أو الأنف ويقف على الحلق فى إنتظار الوصول إلى الرئتين عن طريق الاستنشاق.

ثالثا: شرب الماء أول خط دفاعى، والماء الدافئ أفضل من البارد. وأول مايحققه ذلك تقوية الدورة الدموية وتنشيطها. وهذا التنشيط يتم بالرياضة وهى ضرورية جدا. ثم النوم الكافى..لازم ننام.. إما أن نظل سهرانين طوال الليل مع الشاى والقهوة والتدخين فلن يساعدك القلق.

رابعا: تناول الفيتامينات والأغذية المناسبة. وأول عدو للبرد فيتامين سى. هذا لا يعنى شراء الفيتامينات وإنما التعامل مع الخضراوات التى تعتبر المورد الأساسى للفيتامينات التى تحارب البرد والأمراض. الخضار يكون لونه أخضر، فكل الخضراوات الخضرة ممتازة.. الفاكهة ممتازة.. كل الحمضيات ممتازة.. اللوز والجوز حاجة سحرية للبرد وكذلك الخضراوات والحمضيات.. دول حاجة مهمة فى تحسين الدورة الدموية.

هذه بعض النصائح المهمة لمواجهة فيروس طالت إقامته معنا ويبدو أنه لن يرحل بسهولة.

 

[email protected]


لمزيد من مقالات صلاح منتصر

رابط دائم: