رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كلمات حرة
نهاية الأسبوع

< سكينة فؤاد: فى مقالها الجامع بالأهرام (28/3) تحت عنوان ما حدث فى القناة ود.نوال السعداوى، وبعد أن أشارت إلى موضوعها الاثير عن القناة بمناسبة جنوح ثم تعويم سفينة الحاويات العملاقة إيفرجيفن، تحدثت الزميلة والأخت الفاضلة الاستاذة سكينة فؤاد عن الراحلة الكبيرة د. نوال السعداوى بما يليق بها من تقدير واحترام وتكريم. غير أننى هنا أضم صوتى أيضا بكل قوة للدعوة المهمة والمسئولة من الاستاذة سكينة لوضع انظمة رعاية إنسانية متقدمة للمبدعين والمفكرين الذين لم يعطوا أعمارهم لجمع ثروات او لكنز اموال، وأشاركها أيضا فى توجيه هذا النداء للوزيرة والفنانة إيناس عبد الدايم.

< العائلة المقدسة: فى الصفحة الأخيرة من الأهرام (28/3) قرأت خبر زيارة وفد الكنيسة الأرثوذكسية الروسية لكنيسة العذراء مريم بمدينة سخا بكفر الشيخ ضمن زيارتهم لمسار العائلة المقدسة فى مصر. هذا خبر رائع ويدفعنى للتساؤل عن مشروع هذا المسار الذى يمتد من رفح بشمال سيناء إلى اسيوط، والذى كنت أعلم انه كان محلا لاهتمام وزارة السياحة المصرية منذ وقت طويل، فضلا عن جمعيات أهلية مثل جمعية نهرا للتراث المصرى التى يرأسها رجل الأعمال المصرى منير غبور. إننى أدعو لإحياء الاهتمام بذلك المشروع المهم ذى الأبعاد الدينية والثقافية والتاريخية المهمة، خاصة فى عهد الوزير المتميز خالد العنانى.

< الانحطاط : بالصدفة البحتة صادفت على اليوتيوب مقطعا لشخص اسمه صابر مشهور يتحدث بشكل مسف ومقزز، ساخرا من محاولات الطواقم المصرية تعويم ناقلة الحاويات العملاقة ايفرجيفن، واصفا إياها بمحاولات النملة لتحريك فيل!واكتشفت بسرعة أنه إخوانى هارب فى تركيا. إنها العملية التى وصفتها نيويورك تايمز بأنها نقطة تحول فى واحدة من أعقد عمليات الإنقاذ فى التاريخ الحديث، ولكنه الحقد الاسود الذى يعمى القلوب المريضة!


لمزيد من مقالات أسامة الغزالى حرب

رابط دائم: