رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

هوامش حرة
مطلوب دماء جديدة

< السفينة الجانحة فى قناة السويس أثارت الرأى العام العالمي.. منذ زمن بعيد لم يشهد العالم أزمة حركت الإعلام العالمى ووجهت أنظار العالم إلى مصر.. هناك إحساس لدى شعوب العالم أن قناة السويس ليست ملكاً لمصر وحدها إنها ملك للبشر جميعا.. منذ افتتحها الخديو إسماعيل فى عام١٨٦٩ لأول مرة تتجه عيون العالم إلى قناة السويس بهذا الخوف.. فلم تكن أخبار الحاوية فقط ما يحرك العالم ولكن خسائر السفن التى توقفت وزاد عددها على ٣٢٠ سفينة خسائرها بالمليارات وفيها أطعمة فسدت وحيوانات نفقت وأسواق تنتظر سلعاً لا تجيء.. أخيرا نجحت فرق الإنقاذ فى قناة السويس فى إنقاذ السفينة..

< صورة فرق الإنقاذ من الأهالى فى كارثة قطار سوهاج أكدت أصالة الشعب المصري.. عشرات المصابين حملتهم الجماهير وذهبت بهم إلى المستشفيات وبقى الأهالى يبحثون عن جثث الضحايا حتى اليوم التالي.. مازلنا شعبا يقدر المسئولية رغم كل الظروف الصعبة .. نفس الشهامة ظهرت فى حشود الشباب وهم يبحثون عن الضحايا فى أنقاض عمارة جسر السويس.. فى أعماق الإنسان المصرى كثير من الرحمة والشهامة .. وحتى الآن مازال المصريون يقيمون الولائم فى السرادقات ويواسون بعضهم فى الشدائد..

< أرسل لى صديقى د.رضا عوض أستاذ العلاج الطبيعى اقتراحاً بضرورة إحالة كل من بلغ عمره خمسين عاما من سائقى القطارات إلى أعمال إدارية .. وتعيين جيل جديد من الشباب وتدريبهم على أعلى مستوى فى قيادة القطارات الجديدة . مصر فى حاجة إلى دماء شابة ..

< يبدو أن هناك إصراراً على تصفية مجمع الحديد والصلب فقد توقف الحديث عن أى محاولات أو أفكار لإنقاذ هذه القلعة العتيقة.. حتى لو كانت هناك عروض للشراكة.

< قصة من قصص الرحمة أم احتضنت طفلها الوليد تحت أنقاض عمارة الموت فى جسر السويس .. ماتت الأم وبقى الطفل على قيد الحياة حتى فى الكوارث تبقى الأم طوق النجاة..

< فى الغرب أمراض فكرية ودينية معدية وأخطرها العداء للإسلام وكراهية نبيه العظيم عليه الصلاة والسلام.. أخر صور العداء رسوم تسيء للرسول فى انجلترا بعد رسوم فرنسا الكراهية ميراث ثقافى وفكرى مثل الأمراض المتوطنة..

 

[email protected]

[email protected]
لمزيد من مقالات فاروق جويدة

رابط دائم: