رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

موجة كورونا الثالثة تضرب أوروبا .. وتكدس المستشفيات يجبر دولها على نقل المرضى للخارج

عواصم عالمية ــ وكالات الأنباء
>صورة للموناليزا مرتدية الكمامة بأحد شوارع الهند للتأكيد على الالتزام بإجراءات الوقاية

تزامنا مع حلول الذكرى السنوية الأولى لتصنيف منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا«جائحة» عالمية، عادت أزمة الوباء لتضرب أوروبا مجددا فى ظل ارتفاع حاد للإصابات بما يهدد بانهيار المنظومة الصحية ، ووسط تقارير تؤكد تفشى الموجة الثالثة من الفيروس فى دول أوروبا الوسطى.

ففى فرنسا، تعتزم السلطات نقل بعض مصابى فيروس كورونا إلى مناطق أخرى وحتى إلى بلجيكا المجاورة بسبب الوضع المتأزم فى مستشفيات بعض المناطق جراء تزايد الإصابات بالفيروس، حسبما أعلن المتحدث باسم الحكومة جابرييل أتال عقب اجتماع حكومى ترأسه الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون.

وقبل فرنسا، أرسلت السلطات التشيكية الثلاثاء الماضى أول مريض إلى الخارج لتلقى العلاج فى بولندا حيث تكافح المرافق الصحية للتعامل مع تزايد الإصابات. كما اضطرت سلوفاكيا أيضا مطلع الأسبوع الحالى فى إرسال مرضى الوباء إلى ألمانيا وبولندا.

وفى الوقت نفسه، ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بى بى سى» أن الموجة الجديدة من الوباء تشتد فى أوروبا الوسطى ، وتحديدا فى التشيك والمجر وبولندا وسلوفاكيا.

كما أعلن لوتار فيلر رئيس معهد «روبرت كوخ» الألمانى لمكافحة الأمراض،أن ثمة موجة ثالثة من إصابات فيروس كورونا قد بدأت بالفعل فى ألمانيا.

وفى سياق متصل، ذكرت تقارير إخبارية أن وكالة الأدوية الأوروبية أعطت الضوء الأخضر للقاح شركة «جونسون آند جونسون» الأمريكية ليكون رابع لقاح ترخصه الوكالة الأوروبية.

وفى الهند رسم أحد الفنانين لوحة للموناليزا ترتدى «الكمامة» لتشجيع الناس على الالتزام بالاجراءات الاحترازية

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق