رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صندوق الأفكار
د. عوض تاج الدين

الدكتور محمد عوض تاج الدين هو مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية, ويقوم بدور بارز فى هذا المجال منذ أن حلت جائحة «كورونا» اللعينة.

لمن لا يعرف الدكتور عوض تاج الدين، فهو صاحب تاريخ حافل ومتميز، منذ أن كان أستاذا للأمراض الصدرية بكلية طب عين شمس, وأصبح عميدا للكلية, ثم رئيسا للجامعة، قبل أن يقع عليه الاختيار ليكون وزيرا للصحة والسكان عام 2002.

عرفت الدكتور عوض تاج الدين منذ أن كان أستاذا فى كلية الطب, من خلال القوافل الطبية، التى كان ينظمها الدكتور إسماعيل سلام، وزير الصحة الأسبق، المتميز والنشيط.

حرص الدكتور عوض تاج الدين على أن تستمر عيادته فى شارع شبرا، ليكون وسط أهل مصر «الطيبين», والمعروف أن شارع شبرا هو الحى الأكثر تعبيرا عن مصر والمصريين بمسلميها ومسيحييها، وبكل فئاته النوعية، والوظيفية، والعمالية.

خلال جائحة «كورونا»، ظهر معدن الدكتور عوض تاج الدين, فهو يعمل على مدى الساعة، ولا يغلق تليفونه, ويقوم بالرد على من يعرفه، ومن لا يعرفه, ولا يبخل بالنصيحة والمشورة الطبية على أحد.

كثير من الزملاء لجأوا إليه بسبب «كورونا» لهم ولذويهم, وكان دائم التجاوب معهم, وفى تلك الظروف، اتصلت به عدة مرات لزملاء كانوا يطلبون الاستشارة الطبية،وكانت إجابته دائما: «خليهم يرسلوا صور الأشعات، والتحاليل، وأرقامهم، وسوف أتواصل معهم على الفور».

الدكتور عوض تاج الدين نموذج مشرف من النماذج الطبية المصرية الكثيرة، التى قامت، وتقوم، بدور هائل فى مواجهة تلك الجائحة.

هو مطمئن على قدرة مصر على مواجهة «الجائحة» ، وقرب زوالها، لكن تبقى ضرورة التزام المصريين بالقواعد الاحترازية كضمانة أكيدة فى مواجهة الأزمة.


لمزيد من مقالات عبدالمحسن سلامة

رابط دائم: