رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اللحوم «المثالية»

بريد;

قرأت للدكتور هواف عبد الحكيم أستاذ الحاسبات بجامعة حلوان رسالة فى «بريد الأهرام» بعنوان «هذه هى مصادرها» والتى قام فيها بتسليط الضوء على تغذية الأغنام والماعز على القمامة والنفايات بالمحافظات المختلفة والمناطق العشوائية، قائلا إنها جريمة صحية وانتهاك لحق الحيوان، مطالبا وزارات الزراعة والبيئة والتنمية المحلية وأيضا الطب البيطرى بحماية المستهلك الذى يتناول هذه اللحوم لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتعقيبا على هذه الرسالة أوضح ما يلي:

{ إنها حقا من الجرائم الجديدة على المجتمع، ويجب أن يسن لها تشريع جديد لتغليظ العقوبة ضد كل من يربى هذه الحيوانات (الأغنام ـ الماعز .. إلخ) والتى يتركها أصحابها تسرح بالشوارع لكى تأكل وتتغذى على النفايات مثل الكلاب الضالة.

{ ضرورة الاهتمام بصحة الحيوانات من (أبقار ـ أغنام) بإنشاء حظائر للتربية مطابقة للمواصفات الصحية جيدة التهوية ومزودة بالمياه النقية، وتقدم لها الرعاية الطبية والغذاء الصحى المتوازن القيمة الغذائية والفيتامينات والأملاح المعدنية كى تنتج «اللحوم المثالية» والألبان الخالية من الأمراض.

{ الرفق بالحيوان، فترك الحيوانات لكى تتغذى وتنمو على القمامة والنفايات المحتوية على مواد غذائية فاسدة هو استهانة وانتهاك لحق الحيوان الأعجم، ويعرضه لخطر الإصابة بالأمراض والطفيليات والتسمم والموت.

{ إن شرطة البيئة والمسطحات المائية لن تتأخر فى التصدى لهذه الظاهرة السلبية وحماية المستهلك ومنع الغش، وقادرة على حماية البيئة، حيث يجب مصادرة هذه الأغنام التى تتغذى وتنمو من النفايات والتحفظ عليها لاتخاذ الإجراءات القانونية.

د. عادل منصور الشرقاوى

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق