رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تعديل نظام تصفيات الكونكاكاف للمونديال

أوتاوا ــ أ.ف.ب

أعلن اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبى "الكونكاكاف" زيادة عدد منتخبات الدور النهائى الحاسم من تصفيات الكونكاكاف المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم من ستة منتخبات إلى ثمانية.

وأشار اتحاد الكونكاكاف فى بيان إلى أن خمسة منتخبات هى المكسيك والولايات المتحدة وكوستاريكا وجامايكا وهندوراس ــ وهى الأفضل تصنيفا بحسب النظام السابق ــ ستشارك تلقائيا فى الدور النهائى الذى يضمن من خلاله ثلاثة منتخبات التأهل إلى المونديال، فيما يخوض الرابع ملحقا دوليا.

وينضم إلى المنتخبات الخمسة المتأهلون من الدور التمهيدى الثانى والذى يشارك فيه باقى المنتخبات المنضوية فى الاتحاد القاري.

وتنطلق الأدوار التمهيدية فى أكتوبر المقبل، بحيث توزعت المنتخبات الثلاثون على ست مجموعات. ويلتقى أبطال المجموعات الست فى الدور التمهيدى الأول، فى مباريات ذهاب وإياب فى الدور الثانى، ليتأهل ثلاثة منهم إلى الدور الحاسم.

وينطلق الدور النهائى الحاسم فى يونيو ٢٠٢١، قبل ختامه فى مارس ٢٠٢٢، وذلك قبل ثمانية أشهر من النهائيات المرتقبة للمونديال.

ويأتى هذا التغيير فى صيغة التصفيات بعد إلغاء العديد من أيام مباريات الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» ، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، مما جعل الخطط السابقة لاتحاد كونكاكاف فى التصفيات غير قابلة للتنفيذ.

واعتبر الكندى فيكتور مونتاليانى رئيس اتحاد الكونكاكاف أن الصيغة الجديدة تمنح فرصا أكبر لمنتخبات المنطقة للتأهل إلى كأس العالم، قائلا إن «كل المنتخبات تملك الآن فرصة التأهل المباشر إلى مونديال ٢٠٢٢ والحلم بخوض كأس العالم».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق