رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مؤامرة الـ 5G للإنسانية!

الجيل الخامس هو التقنية الجديدة من شبكات الاتصال بالانترنت والموبايل، والتي توفر نطاقًا تردديًا عاليًا، يسهل من عملية نقل المعلومات والبيانات، أسرع من الجيل السابق . ومن المتوقع أن تسهم تكنولوجيا الجيل الخامس في إحداث ثورة كبيرة في عالم إنترنت الأشياء واستخدام الروبوت وربما تسهم في اتصال الآلات مع بعضها البعض. ويقدم الجيل الخامس للمحمول 5G سرعات عالية للإنترنت تصل ضعف سرعات الجيل الرابع بنحو 200 مرة، أي نحو 1 جيجا بايت في الثانية الواحدة ما يمكن المستخدم من تحميل فيلم بدرجة وضوح HD خلال بضع ثوان ومع تمدد تقنية 5G في كل أوجه الحياة من المستشفيات إلي شبكات المواصلات إلي منشآت توليد الطاقة، ستصبح جزءا لا يتجزأ من البنية التحتية لكل الدول.ولا توفر هذه الخدمة حاليا إلا خمس شركات في الصين وفنلندا والسويد وكوريا الجنوبية وأمريكا.

ومن المتوقع أنه بحلول عام 2024، سوف يستخدم أكثر من 40 في المائة من سكان العالم تكنولوجيا الجيل الخامس وربما تتطور تكنولوجيا الاتصالات لأجيال أكثر وأكثر غير أن ماجري مؤخرا من تسريبات تحذر من تلك التكنولوجيا هي نفسها ما جري مع كل الاكتشافات العلمية والانسانية منذ أيام سيدنا ابراهيم عندما ظل يبحث عن الخالق بل وكل الرسل وجاليليو وارشميدس ونيتشه وكل مبتكر ومخترع ومبدع حيث يسارع العامة بالإنكار والرفض في البداية ثم ينعمون بتلك الإنجازات فيما بعد وقد .

انطلقت نظرية المؤامرة الجديدة، من مجموعة نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة المتحدة، ودشنوا مجموعة «Group» باسم أوقفوا الجيل الخامس في بريطانيا، ضمّ ما يقرب من 60 ألف عضو. و تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عددا من المنشورات التي جاء فيها: ووهان هي نفس المكان الذي ظهرت به شبكات الجيل الخامس 5G، وأن الفيروس جاء نتيجة التعرض للإشعاع الزائد لشبكات الجيل الخامس 5G، وضعف المناعة، حيث إن هذه الشبكات تسحب الأكسجين من الرئة؟، وقد أدي انتشار هذه المعلومات المضللة في النهاية إلي حرق العديد من الأبراج في المملكة المتحدة. وشهدت هولندا عشرات الحوادث وقد شاعت نظريات المؤامرة لتقنية ال 5G حتي وصلت أن رددها وأكدها الشيخ علي جمعة المفتي السابق وقال جمعة: «إطلاق مئات آلاف الأقمار الصناعية لبدء العمل في شبكات الجيل الخامس قد هيأ الأجواء لتفشي الفيروس لأنه غيّر من كهرومغناطيسية الأرضى.ولكن موقع الفيس بوك وضع تنويهًا علي موقعه يفند كلام علي جمعة ويؤكد أن تلك المعلومات مغلوطة وغير صحيحة.

وهناك نظريتان للمؤامرة والنظرية الأولي: تقوم تقنية الـ5G بقمع جهاز المناعة لدرجة أنها تسمح بالتقاط فيروس كورونا التاجي بسهولة. ولكن الأبحاث الدولية تؤكد أن الموجات الراديوية الـ5G لا تحمل طاقة كافية لإحداث الأذي، وقد أثبتت الأبحاث ذلك، كما أنها تحتل أطوال الموجات نفسها التي استخدمها التليفزيون لذلك، فإن الادعاء بأن موجات الـ5G ستضعف جهاز المناعة لدرجة عدم القدرة علي الدفاع ضد COVID ــ 19 هو مثل القول بأن الإشارات التليفزيونية القديمة تسببت في حدوث أوبئة. ثم عشنا معها لأكثر من 70 عاماً، ومن الواضح أنها لم تفعل ذلك. والنظرية الثانية: يمكن للفيروس السفر علي موجات الـ5G وغزو جسم الإنسان. ولكن من المعلوم أن جميع الفيروسات، بما في ذلك فيروس سارس - كوف 2، الذي يُسبب COVID ــ 19 بسرعة نسبية إذا لم تعثر علي مضيف. لا يمكن نقلها عن طريق شبكة الجيل الخامس لمسافات قصيرة، ناهيك عن المدن والبحيرات والأنهار، من خلال الجدران والداخل. وكل الأبحاث الدولية للحماية من الإشعاع غير المؤين (ICNIRP)، لم يجد أي دليل بين الأطوال الموجية التي تستخدمها شبكات الهاتف المحمول والسرطان أو أي مرض آخر. ولكن سنسمع ونتعايش مع المستحيل فكل شيء بات مباحا في زمن الكورونا.

 

 

 

> الإساءة للطيب لا تسقط بالتقادم

> للعلم جمهور تيمور وشفيقة اتطلقوا

> أسعد الناس من أسعد الناس

> النهضة عندما تتقدم الخبرة علي الواسطة

> من حق كل واحدة تمثل بفلوس زوجها

> إذا ذهب الحياء حل البلاء

> من لا يتألم لا يتعلم

> لا بديل عن فرض ضريبة الثروة


لمزيد من مقالات ســيد عـلى

رابط دائم: