رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس مصلحة الضرائب: 33.4 مليار جنيه ضرائب غير محصلة

كتب ــ أمير هزاع

أكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب أن قيمة الضرائب غير المتنازع عليها ولم تحصل فى 31 ديسمبر 2019 بلغت 33٫4 مليار جنيه وهذا المبلغ مرحل منذ عدة سنوات. 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أمس، لمناقشة الحصيلة والمتأخرات الضريبية وخطة المصلحة فى المرحلة المقبلة، وذلك فى ردا على سؤال النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة فى هذا الشأن، حيث طالب النائب، رئيس المصلحة بتفاصيل المبالغ المستحقة للمصلحة لدى الغير، خاصة المتأخرات غير المتنازع عليها ولا يمكن تحصيلها وما اتخذته من إجراءات لتحصيلها.

وأوضح مختار توفيق، رئيس قطاع التحصيل بمصلحة الضرائب، أن هذه المتأخرات تتضمن مبلغ 28٫8 مليار جنيه بمركز كبار الممولين معظمها مستحقة على هيئات تابعة للدولة ومؤسسات صحفية، والمصلحة لا تستطيع اتخاذ أى إجراءات ضدهم، مشيرا إلى أن وزير المالية عرض مذكرة بتلك المشكلة على رئيس مجلس الوزراء. وطالب النائب مصطفى سالم، بموافاة اللجنة خلال 48 ساعة بصورة المذكرة وهل تمت مناقشتها بمجلس الوزراء من عدمه، وما النتائج التى تم التوصل إليها فى حالة عرض ومناقشة المذكرة. وقال سالم: نناقش هذه المشكلة منذ عدة سنوات والمصلحة ووزارة المالية تقف عاجزة نحو التوصل لحل فيها رغم ضخامة المبلغ الذى وصل 33،4 مليار جنيه حتى نهاية 2019

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق