رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مجرد رأى
الشعب والجيش

لمس الرئيس السيسى فى حديثه خلال افتتاح مصنعى الغاز فى أبو رواش موضوعا لا أتذكر أنه سبق أن أشار إليه، حيث تحدث عن خطة الدولة لتحويل عدد من المشروعات الجديدة لتكون شركات مساهمة تطرح فى البورصة ويسهم فيها المواطنون، مضيفا أن هذا الطرح سيتضمن عددا من المشروعات، التى تقيمها القوات المسلحة حاليا بالاشتراك مع القطاع الخاص.

1ـ هى أول مرة كما قلت يشير فيها الرئيس السيسى إلى هذا الموضوع الذى لا أعتقد أنه ورد على ذهنه عفو الخاطر وإنما لابد أنه بحثه وناقشه وبعد ذلك أشار إليه، وبالتالى فهناك خلفية للموضوع ستتكشف مع الأيام.

2ـ هذا الموضوع لا يخفى أنه كان يثير بعض الكلام على أساس أن القطاع الخاص لا يستطيع منافسة مشروعات القوات المسلحة رغم أن هذه المشروعات جميعها بالمشاركة مع القطاع الخاص، ووجود الشركات فى البورصة يعنى عملها فى النور وفى ظل منافسة مشروعة وفائدة للشعب والجيش معا، علما بأن الاثنين واحد فالجيش جزء من الشعب والشعب هو رحم كل أبناء الجيش.

3ـ من المعروف عن الرئيس السيسى فى كل ما يتحدث عنه، رغم أننا مازلنا متأثرين بفترة الوعود التى يتحدث عنها الحاكم ولا تنفذ، إصراره على تنفيذ مايقوله وهو ما حدث فى مؤتمرات الشباب والدورات التثقيفية وبناء المدن والمحطة النووية وغيرها، وبالتالى فأنا على ثقة من أن الموضوع سيشهد قوة دافعة.

4ـ حدث فى دعوة على الغداء أقامها صديق أو عرض الموضوع بين عدد من الحاضرين ففوجئت برأى يعلن تأكيده أن الموضوع لن يرى النور لأنه موضوع صعب، وكان ردى ان أحدا لا ينكر صعوبة تنفيذ الموضوع وحاجته إلى تغييرات فى القوانين التى تحكم عمل هذه المشروعات، ولكن هذه الصعاب يجب ألا تفقدنا الأمل فى عدم التنفيذ بل على العكس نشجع هذه النظرة التى أشار إليها الرئيس ونعمل معا على تيسير الطريق الذى يخدم الاقتصاد القومى ويدعمه ويبنى أساسه على رؤية شفافة واضحة.

[email protected]
لمزيد من مقالات صلاح منتصر

رابط دائم: