رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تراث الإمارات فى ضيافة العاصمة البريطانية

كتب ــ أحمد حسن

تستعد العاصمة البريطانية لندن لاستضافة دورة جديدة من معرض لندن للتصميم، والمقرر لها الفترة بين 19 و22 سبتمبر الحالي، مع التركيز هذا العام علي التراث المميز للمنسوجات والتصاميم بدولة الإمارات العربية المتحدة، التي تحل هذا العام كضيف شرف علي المعرض.

ويمثل الإمارات مجلس «إرثى للحرف المعاصرة» التابع لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة. وتستغل الإمارات هذه الفرصة باستعراض أحدث ما توصلت له صناعة الحرف اليدوية وإنتاج مهارات العناصر النسائية الإماراتية. فتستعرض خلال أيام المعارض نحو 12 مجموعة، من بينها مجموعة تجمع ما بين السمات التقليدية للحرف اليدوية الإماراتية والاتجاهات الحديثة في التصميم عالميا.

وتحاول الإمارات إثبات نجاح تجربتها في إدماج الأجيال الشابة في مجال الحرف اليدوية، وتطوير هذا المجال بتوظيف تقنيات التصميم والتنفيذ الحديثة. فالمجموعات الإماراتية المنتظر استعراضها خلال أيام معرض لندن، تضم أعمالا بالتعاون مع مصممين من الإمارات وخارجها، بغرض التنوع ومخاطبة الذوق العالمي. فمجموعة المصممين المتعاونين بينها خبرات من باكستان، واليابان، والولايات المتحدة، وبريطانيا، وإسبانيا، وإيطاليا، وفلسطين. وتستغل الإمارات منصة معرض لندن، لإطلاع زوار جناحها علي مواد تفاعلية تكشف عن المراحل المختلفة لعملية الإنتاج الحرفي وتحويل المواد الخام إلي منتج فني مميز يتسم بالمعاصرة مع الحفاظ في الوقت ذاته علي السمات الثقافية الإماراتية.

ويقام معرض لندن للتصميم بمشاركة أكثر من 550 مصمما من نحو 40 دولة، ما بين مصممين مستقلين وعلامات تجارية كبرى.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق