رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«الصناعات» يشارك بمؤتمر طوكيو للتنمية فى إفريقيا

كتب ــ عبده الدقيشى ــ نهى صادق

يشارك اتحاد الصناعات في مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الافريقي  «تيكاد 7» بوفد رسمي في دورته السابعة التي ستعقد بمدينة يوكاهاما اليابانية خلال الفترة من 28 حتي 30  من الشهر الحالى.  

وقال الدكتور خالد عبد العظيم مدير الاتحاد إن المؤتمر سيشهد مشاركة مكثفة من رجال الأعمال اليابانيين والأفارقة وسيقام خلال المؤتمر معرض لمنتجات 150 شركة يابانية وافريقية من الدول المشاركة لعرض منتجاتها للسوقين الافريقية واليابانية وسوف يتخلل المؤتمر عقد لقاءات ثنائية لرجال الأعمال والشركات اليابانية، والإفريقية وتوقيع اتفاقيات جارية وتعاون ثنائي.

 وأشار الي أهمية هذا المؤتمر كونه يأتي بعد انعقاد مجلس الأعمال المصري الياباني الذي استضافته القاهرة منذ اكثر من شهرين وتم خلاله عقد لقاءات بين  كبار المسئولين المصريين ورجال الأعمال اليابانيين وهو الأمر الذي يجب ان يستتبعه عقد لقاءات مصرية مع الجانب الياباني في طوكيو.

  وأوضح ان المؤتمر سوف يتطرق لمناقشة تداعيات عدم احترام قرارات منظمة التجارة العالمية والإجراءات الأحادية التي يتخذها بعض الدول لاسيما الصراع الاقتصادي بين الصين وأمريكا وتداعيات تأثيره السلبي علي اقتصادات الكثير من دول العالم مشيرا الي ان اليابان لديها تخوفات كبيرة جدا من هذا الصراع وتشعر بتضرر بالغ من استمرار  مثل هذه الإجراءات الأحادية من جانب كل طرف.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق