رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«قانونية» ماسبيرو تقاضى قناة الجماعة الإرهابية لسرقتها مسلسل «سوق العصر»

محمد مصطفى حسن
مسلسل سوق العصر - > عبدالرحمن رشاد

إلى جانب قائمة جرائمهم في حق الوطن، انضمت جريمة السطو والقرصنة على حقوق الملكية الفكرية للمحتوى الفني، بعد أن سرقت إحدى القنوات المحسوبة على جماعة الإخوان الإرهابية مسلسل «سوق العصر» الذى أنتجه اتحاد الاذاعة والتليفزيون «ماسبيرو»، ضاربين بعرض الحائط حقوق العرض العلني والحقوق المادية والقوانين الدولية وقوانين الأمم المتحدة، في الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية، ولم يكن هذا هو المسلسل الأول الذى تسرقه قنوات الاخوان، فقد سبقه مسلسل «كفر دلهاب» وبرنامج «عالم الحيوان».

وفور سرقة مسلسل «سوق العصر» وعرضه بالمخالفة للقوانين، تحركت الهيئة الوطنية للاعلام، حيث تم حصر كل المسلسلات والبرامج التي سرقتها تلك القنوات، وقامت الشئون القانونية برفع دعاوى قضائية ضد القناة في مصر، اضافة إلى دراسة التحرك الخارجي لمقاضاة القناة.

وفى هذا الصدد أكد الإذاعى عبد الرحمن رشاد عضو الهيئة الوطنية للإعلام، أنه أول من تبنى قضية «القرصنة» وأطلق هذا التعبير والمصطلح على سرقة المحتوى الإعلامى بشكل عام قبل فترة. وبخصوص سرقة مسلسل «سوق العصر» وغيره من مسلسلات وبرامج ماسبيرو من مواقع الانترنت من قبل قنوات الجماعة الارهابية التي تبث من الخارج.

أشار إلى انها سرقة مع سبق الإصرار والترصد، وهناك اتفاقيات دولية موقعة للحفاظ على حقوق الملكية الفكرية ومحاربة القرصنة والسرقة وتتبناها الأمم المتحدة، وعليه سوف تقوم الشئون القانونية في الهيئة الوطنية للإعلام برفع دعاوى قضائية ضد تلك القنوات، وتجرى دراسة الأمر بشكل مستفيض بالتعاون مع هيئات الملكية الفكرية في مصر، والتي تدافع عن حقوق المبدعين، اضافة الى ان الهيئة ستطالب بالتعويض من تلك القنوات بل وغلقها، ولدينا خبراء مصريون يعملون في مجال الملكية الفكريه منهم اساتذة قانون متخصصون تستعين بهم الهيئة للحفاظ على حقوق ماسبيرو.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق