رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الرقابة الإدارية توجه ضربات جديدة ضد الفساد..
سقوط موظفين بالكهرباء والعدل والزراعة والإسكان لتقاضيهم رشاوى

كتب ــ طه جبريل
رشوة - تعبيرية

استمراراً لجهود مكافحة الفساد، قامت هيئة الرقابة الإدارية بضبط 5 قضايا فى مجال مكافحة الفساد، والقبض على مرتكبيها.

حيث  تم ضبط كل من المسئول عن اعداد المقايسات بشبكات كهرباء الخانكة، وأخصائى الحاسب الآلى بقسم اشتراكات إدارة إيرادات القلج، بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، لقيامهما باستغلال أعمال وظيفتيهما والتلاعب فى إجراءات توصيل التيار الكهربائي، لسبعة عقارات بالمخالفة للوائح المنظمة،  ودون وجه حق مما أضاع على الشركة مليونا و 350 الف جنيه.

كما ضبطت الرقابة الإدارية خبيرا بمكتب الخبراء الفنيين لمنطقة شمال القاهرة، عقب تقاضيه 200 ألف جنيه على سبيل الرشوة من محام، مقابل الإخلال بواجبات وظيفته،  بإعداده تقريرا فنيا فى القضية الخاصة بموكل الثانى لتمكينه من الحصول على حكم لمصلحته.

كما تم ضبط  المدير العام لإدارة المتابعة والرقابة الميدانية بمديرية الزراعة بمحافظة السويس، لتقاضيه رشوة من المشرفة الزراعية على الأراضى الجديدة بنفس المديرية، وذلك مقابل قيامه بالتلاعب فى تقرير التفتيش المُعد عن عملها، وزعمه لها على خلاف الحقيقة مقدرته التدخل لدى بعض المسئولين بهيئة النيابة الإدارية لتبرئتها من المخالفات الموجهة إليها،  وعدم إحالتها للنيابة العامة.

كما تم القبض على مهندسة بالمكتب الفنى بمديرية الإسكان والمرافق بالقاهرة، عقب تقاضيها رشوة من أحد الصيادلة، مقابل اصدار خطاب موجه للجهات المعنية، يفيد بأنه لا مانع لدى المديرية من إصدار ترخيص للصيدلية لممارسة المهنة.

كما تم ضبط مساح بمديرية المساحة بمحافظة سوهاج،  تقاضى رشوة من أحد الأشخاص مقابل قيامه بإجراءات الفصل المساحى الخاص بتحديد قطعة الأرض المملوكة للأخير، والكائنة بمركز دار السلام. وبعرض جميع المتهمين فى القضايا على النيابات العامة قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق