رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الفوز أو التعادل يضمن الصدارة للفراعنة..
وتر «أكيليس» يطيح بـ«جنش» من معسكر المنتخب.. وأجيرى يضع اللمسات الأخيرة على تشكيل مباراة أوغندا

محمد الخولى
محمود جنش تعرض للإصابة بقطع فى وتر «أكيليس» وغادر المعسكر

أثبتت الأشعة التى أجريت أمس لمحمود عبد الرحيم «جنش» حارس مرمى المنتخب الوطنى، عن إصابته بقطع فى وتر «أكيليس»، وتم إبلاغ الجهاز الطبى بنادى الزمالك، حيث يصعب على اللاعب استكمال البطولة، ليتم إستبعاده رسميا من معسكر المنتخب.

وكشف مسئولو المنتخب الوطنى أن جنش أصيب فى مفصل قدمه أثناء تدريبات أمس المسائية، استعدادا للقاء أوغندا غدا، فى ختام مباريات المجموعة الأولى لنهائيات كأس الأمم الأفريقية.

وتوضح لائحة بطولة أمم إفريقيا 2019، المعايير التي يمكن من خلالها استبدال لاعب مصاب بعد انضمامه لقائمة بلاده في البطولة، حيث تؤكد المادة (72) من لائحة البطولة في البند الثاني: أن اللاعب الذي يتواجد في القائمة النهائية لا يمكن استبداله إلا إذا تعرض لإصابة خطيرة قبل 24 ساعة من أول مباراة لفريقه في البطولة، كما أن اللجنة الطبية لـ «الكاف» لابد أن توافق على الإستبدال بخطاب مكتوب، عقب استقبال كافة التقارير الطبية والتفاصيل التي تسمح بالموافقة، ويجب أن تمنح اللجنة الطبية شهادة مكتوبة توضح أن الإصابة خطيرة بما يكفي لمنع اللاعب من المشاركة في بطولة أمم إفريقيا وترسلها إلى اللجنة المنظمة للبطولة من أجل اعتمادها.

من ناحية أخرى عقد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة جلسة ودية مع لاعبى المنتخب الوطنى وجهازهم الفنى فى مقر إقامة الفريق مساء أمس، فى حضور المهندس هانى أبو ريدة رئيس اتحاد كرة القدم، حيث حث الوزير لاعبى مصر على بذل أقصى جهدهم لتحقيق ما ينتظره الملايين من شعب مصر منهم فى بطولة الأمم الإفريقية التى تنظمها مصر حاليا.


وردة عاد للمعسكر بعد قبول اعتذاره عن الخطأ الذى ارتكبه

وقد أثنى المهندس هانى أبوريدة ،خلال الاجتماع، على روح التكاتف بين اللاعبين ورغبتهم فى العفو عن زميلهم عمرو وردة ورفع الإيقاف عنه و التزامهم أيضا بأى قرار يصدر عن اتحاد كرة القدم فى هذا الشأن، حيث قرر تخفيض عقوبة الإيقاف على اللاعب حتى نهاية الدور الأول للبطولة فقط. وأكد أبوريدة للاعبين مطلبه ومطلب الجميع منهم أن يستمر  هذا التكاتف بينهم وينعكس على أدائهم فى الملعب لإسعاد جماهيرهم وشعب مصر.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن خفض عقوبة استبعاد اللاعب عمرو وردة من المنتخب الوطنى لأسباب انضباطية، واقتصارها على الدور الأول لبطولة كأس الأمم الإفريقية التى تستضيفها البلاد، بعد تضامن واسع معه من قبل اللاعبين.

وقال الاتحاد فى بيان له: إن القرار أتى عقب اجتماع عقده وزير الرياضة أشرف صبحى مع اللاعبين فى مقر إقامتهم، بحضور رئيس الاتحاد هانى أبو ريدة الذى أثنى «على روح التكاتف بين اللاعبين ورغبتهم فى العفو عن زميلهم عمرو وردة ورفع الإيقاف عنه، والتزامهم أيضا بأى قرار يصدر عن اتحاد كرة القدم بهذا الشأن».

وأضاف البيان أن الأخير «قرر تخفيض عقوبة الإيقاف على اللاعب حتى نهاية الدور الأول للبطولة فقط»، أى مباراة الجولة الثالثة ضد أوغندا التى تقام على ستاد القاهرة الدولى فى 30 يونيو الحالي.
وكان الاتحاد قد أعلن الأربعاء استبعاد وردة (25 عاما) من تشكيلة المنتخب بعدما أثار جدلا واسعا منذ انطلاق البطولة.

من ناحية أخري، يستقر خافيير اجيرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى الاول لكرة القدم مساء اليوم على التشكيل النهائى الذى سيخوض به الفراعنه مباراة اوغندا غدا الاحد فى الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى للدور التمهيدى لبطولة كأس الأمم الإفريقية والتى ستحدد بشكل نهائى ترتيب المنتخبات بهذه المجموعة التى تتصدرها مصر حتى الآن، من خلال التدريب الأخير للفريق مساء اليوم، بعد استقرار اجيرى وجهازه الفنى على الدفع ببعض الوجوه الجديدة فى هذه المباراة  بعدما ظهر الإرهاق على اللاعبين فى آخر مباراتين هذا الى جانب تجنب الانذارات بعد حصول  3 لاعبين من المنتخب  على بطاقات صفراء خلال مباراة الكونغو، وهم على غزال، محمود علاء، ومحمد النني، وجميعهم سيكون معرضا للإيقاف فى حالة الحصول على بطاقة صفراء ثانية أمام أوغندا فى الجولة الثالثة.وتنص لائحة أمم إفريقيا على إيقاف اللاعب الذى يحصل على بطاقتين صفراوين بالبطولة، على أن يتم إلغاء البطاقات التى يحصل عليها الفريق فى دور المجموعات عقب نهايته.

ومع وصول منتخب مصر إلى دور الـ16 من يكون منافسه؟ المنتخب حصد نقطته السادسة بالفوز على الكونغو الديمقراطية 2 ــ صفر، وضمن صدارة المجموعة الأولى لكأس أمم إفريقيا أو وصافتها على حسب نتيجة الفراعنة مع أوغندا  غدا.

الفوز أو التعادل يضمن الصدارة لمصر، أما الخسارة فتمنح الصدارة لأوغندا وتضع مصر فى الوصافة.لكن فى حال تأهل الفراعنة كبطل للمجموعة، غالبا سيواجهون ثالث المجموعة الثالثة التى تضم السنغال والجزائر وكينيا وتنزانيا، والذى يبدو أقرب أن يكون كينيا أو تنزانيا.

ولكن هناك حالات ستضع مصر ضد ثالث الرابعة أو الخامسة  إذا تأهل منتخب مصر كأول المجموعة الأولى فسيلعب مع ثالث المجموعة الثالثة ما بين تنزانيا وكينيا أما إذا لم يكن هناك ثالث من هذه المجموعة فسنلعب مع ثالث المجموعة الرابعة الذى سيكون جنوب إفريقيا أو ناميبيا واذا لم يكن هناك ثالث من الرابعة فسنواجه ثالث المجموعة الخامسة التى تضم تونس ومالى وأنجولا وموريتانيا .

ولكن ماذا يحدث لو تأهل الفراعنة فى المركز الثاني؟ ستكون هناك مشكلة لانه  سيتعين على فريق خافيير أجيرى اللعب ضد وصيف المجموعة الثالثة، الذى يبدو وأنه لن يخرج عن منتخبى السنغال أو الجزائر وهى مواجهة قد لا يحبذها المصريون مبكرا فى البطولة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق