رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

حلم مانيه زيارة الأزهر الشريف..
من قائد أسود التيرانجا إلى الفرعون: أنتظر تنفيذ وعدك

وليد سعد الدين
مانيه.. ساجدا لله شكرا فى إحدى مباريات ليفربول [صورة أرشيفية]

يتم تعريف القوة الناعمة على أنها القدرة على الهيمنة والسيطرة على المقدرات الثقافية والأيديولوجية للمجتمعات، وإلزام غير مباشر للتغيير والتأثير على الرأى العام.. ولعل ابرز المؤثرات الناعمة فى السنوات الأخيرة هى الرياضة وفى المقدمة منها كرة القدم.

وبات التأثير المصرى كبيرا فى القارة الإفريقية فى الفترة الأخيرة بعد العودة للريادة فى القارة الإفريقية.

ولا يمكن فصل دور محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى وفريق ليفربول الانجليزي، فى التأثير الكبير الذى أحدثه على الساحة الدولية الرياضية فى السنوات الأخيرة.   

فى الوقت الذى باتت فيه استضافت بطولة كأس الأمم الإفريقية فرصة طيبة لتصحيح العديد من المفاهيم، ووضح ذلك من خلال حديث فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، مع محمد صلاح نجم المنتخب الوطني. ويبدو أن الاتصال يرتبط بطلب ساديو مانيه نجم منتخب السنغال زيارة الأزهر الشريف.

وينتظر ساديو مانيه من محمد صلاح تنفيذ وعده بعدما سجل هدفاً فى شباك توتنهام بنهائى دورى أبطال أوروبا، وتغلب ليفربول على توتنهام بهدفين سجلهما محمد صلاح وأوريجى دون مقابل فى المباراة التى جمعتهما بالعاصمة الإسبانية مدريد، ليحصد ليفربول لقب دورى أبطال اوروبا للمرة السادسة فى تاريخه.

وكان محمد صلاح قد وعد مانيه باصطحابه فى زيارة إلى مسجد الأزهر الشريف حال نجاح الفرعون فى هز شباك توتنهام، وهو ما تحقق.

فى الوقت الذى تعهد فيه وزير الشباب والرياضة، بتنظيم زيارة للسنغالى ساديو مانيه إلى الجامع الازهر، وذلك تنفيذا لوعد محمد صلاح.

وأكد السنغالى مانيه خلال جلسته مع وزير الرياضة بالإسماعيلية أن صلاح وعده بزيارة الأزهر، لكنه لم ينفذ وعده بعد، مداعبا وزير الرياضة بأن منتخب بلاده سيصل لنهائى كأس 2019 ويحصل على اللقب.

جدير بالذكر أن الثنائى محمد صلاح وساديو مانيه يستعدان للمشاركة مع منتخبى مصر والسنغال فى بطولة أمم إفريقيا 2019، وتنتظر الجماهير منهما ان يكونا نجمى البطولة.

رابط دائم: 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق