رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الحكومة تبدأ إجراءات عاجلة لتحقيق الأمن والسلامة بالسكك الحديدية.. النائب العام يأمر بحبس 6 متهمين على ذمة التحقيقات بينهم سائق القطار

> وزير الكهرباء القائم بأعمال وزير النقل خلال تفقده موقع الحادث بمحطة مصر

تشغيل القطارات بالنظام الكهربائى الكامل وزيادة الاعتمادات المالية

 

في متابعة شاملة لحادث جرار القطار بمحطة مصر،؛ بدأت الحكومة إجراءات عاجلة لتحقيق الأمن والسلامة بالسكك الحديدية، وإعداد خطط جديدة لتطوير القطارات وتشغيلها بالنظام الكهربائي الكامل،  وطالب الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء القائم بأعمال وزير النقل، مسئولي السكك الحديدية بسرعة الانتهاء من التقرير المفصل حول الحادث،  وقال ـ عقب جولته بمحطة مصر أمس ـ إنه اطمأن علي انتظام حركة القطارات والرحلات المتجهة من القاهرة إلي الأقاليم، وفي الوقت نفسه أشار المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية إلي أن القطارات تحتاج إلي تحويلها للعمل بالنظام الكهربائي بالكامل، لمنع تكرار مثل هذه الحوادث، وطالب ـ في كلمة أمام لجنة النقل بالبرلمان ـ بزيادة الاعتمادات المالية لها، وضرورة وجود عمالة فنية كاملة.

وصرح هشام عبد الواحد  رئيس اللجنة بأن الدولة تعاملت باحترافية مع الحادث، وأمر الرئيس عبدالفتاح السيسى بسرعة معاقبة المقصرين، وسرعة شعور وزير النقل السابق بالمسئولية السياسية، حيث قدم استقالته فور وقوع الحادث، وقال إن اللجنة في حالة انعقاد دائم لحين التغلب علي المشكلات التي تواجه الهيئة.

وعلي جانب آخر، باشرت نيابة الأزبكية، بإشراف المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول لنيابات شمال القاهرة، تحقيقاتها في الحادث، حيث استمعت إلي أقوال المصابين داخل المستشفيات، وطلبت إعداد تقارير عن حالاتهم الصحية، وصرحت بدفن جثث المتوفين الذين تم التعرف عليهم، وأمرت باستدعاء عدد من العاملين بمحطة سكك حديد مصر لسماع أقوالهم، وجمع المعلومات حول كيفية تشغيل القطارات والجرارات لكشف ملابسات الحادث، ومعرفة المتسببين فيه، واستمعت النيابة إلي أقوال السائق المتهم، وناشدت أهالي المفقودين بسرعة التوجه إلي مشرحة زينهم للتعرف علي الجثث المجهولة.

وأمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق أمس بحبس ستة متهمين في الحادث لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

والمتهمون المحبوسون هم : سائق الجرار 2305، ومساعده، وعامل المناورة لذات الجرار، وسائق الجرار 2302، وعامل المناورة لذات الجرار، وأيضا العامل المختص بتحويلة الخطوط. وكان مصدر قضائى قد صرح فى وقت سابق بأن النيابة ستأمر بعرض السائق وزميله على الطب الشرعى لإجراء تحاليل المخدرات لهما.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 4
    مصرى حر
    2019/03/01 11:08
    0-
    0+

    واقعة الإهمال والجهل والعشوائية الاخيرة تستوجب الاحلال بعناصر بشريةمؤهلة
    نظرة المقارنة المحايدة بين العنصر البشرى فى قطارات السكة الحديد وبين نظرائهم فى الطائرات والمترو والسفن سنجد فروقا شاسعة فى الشكل والمظهر والجوهر والمضمون رغم ان السكة الحديد لاتقل اهمية عن الوسائل الاخرى بل تفوقهم فى كثافة اعداد الركاب من كافة المستويات الاجتماعية والوظيفية وبالتالى يجب الارتقاء بالعنصر البشرى للتخلص من خليط الترهل ومحدودية العلم بالتقنيات الحديثة والبكش والفهلوة لمواكبة التكنولوجيا المتقدمة التى اصبحت عليها القطارت والاشارات حاليا ...بعدها ليس هناك مايمنع من الزى المناسب مثل القبطان وسائق المترو بدلا من الملابس المزيتة وسن العقوبات المشددة للمخالفات الجسيمة التى تحدث داخل كبائن القيادة من عينة المواقد المستخدمة فى إعداد الشاى والطعام والشيشة والممنوعات...أخيرا لا اقصد التجاوز على العنصر البشر ولكنى اقول ان هذه اقصى امكاناتهم طبقا لما تعلموه واكتسبوه بالخبرة
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 3
    ماهر عمر
    2019/03/01 09:02
    0-
    0+

    نطالب جميعآ برجوع هشام عرفات وزير النقل لعمله
    هو رجل أكثر من ممتاز سواء فى عمله أو داخل أدارته
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 2
    مصرى حر
    2019/03/01 04:32
    0-
    0+

    آن الاوان للإرتقاء بمستويات العنصر البشرى من كافة الاوجه
    نظرة المقارنة المحايدة بين العنصر البشرى فى قطارات السكة الحديد وبين نظرائهم فى الطائرات والمترو والسفن سنجد فروقا شاسعة فى الشكل والمظهر والجوهر والمضمون رغم ان السكة الحديد لاتقل اهمية عن الوسائل الاخرى بل تفوقهم فى كثافة اعداد الركاب من كافة المستويات الاجتماعية والوظيفية وبالتالى يجب الارتقاء بالعنصر البشرى للتخلص من خليط الترهل ومحدودية العلم بالتقنيات الحديثة والبكش والفهلوة لمواكبة التكنولوجيا المتقدمة التى اصبحت عليها القطارت والاشارات حاليا ...بعدها ليس هناك مايمنع من الزى المناسب مثل القبطان وسائق المترو بدلا من الملابس المزيتة وسن العقوبات المشددة للمخالفات الجسيمة التى تحدث داخل كبائن القيادة من عينة المواقد المستخدمة فى إعداد الشاى والطعام والشيشة والممنوعات...أخيرا لا اقصد التجاوز على العنصر البشر ولكنى اقول ان هذه اقصى امكاناتهم طبقا لما تعلموه واكتسبوه بالخبرة
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    عقيد/ بهى الشربينى
    2019/03/01 01:48
    0-
    0+

    رئيس الهيئة الهمام
    رئيس الهيئة يضع يده فى جيبه يعنى يتعالى على السيد الوزير يعنى افهم انه ما كانش بيطلع من مكتبه وسايق الألاطة فى مكان له طبيعة فنية تستلزم المرور والاحتكاك بكل المستويات وبالتالى الناس على دين ملوكهم وسايبين العمال والفنيين يخبطوا فى بعض والركاب هم الضحية..يا ترى كم يتقاضى رئيس الهيئة من مرتب وحوافز ورؤساء القطاعات والادارة العليا..يجب تطبيق قانون الفريق عرابى الذى كان رئيس اركان القوات المسلحة وهو محاسبة مستويين اعلى للمخطئ..على سبيل المثال لو اخطأ الجندى فسوف يحاسب قائده المباشر "الحكمدار" ثم الضابط قائد الاثنيين لانه لم يضع اسلوب العمل السليم ومراقبة تنفيذه..علشان كده قلت ما ينفعش تجيب حد من بره الهيئة وتركبه رئيس عليها..سوف تخلق حالة لا مبالاة وعدم ولاء بين الادارة العليا ولن يغادروا المكتب لمراقبة العمل وسوف تقع الحوادث ويرحل رئيس الهيئة ويعين اخر غيره ونحن باقون نتلقى خيرات الهيئة من مرتبات عالية وحوافز وخلافه.
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق