رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

قصة «14» ثانية أعادت البسمة لوجه صلاح

محمد صلاح

لم يكن الهدف الرائع الذى سجله نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الانجليزى محمد صلاح فى مباراة ناديه مع فولهام والتى انتهت لمصلحة الريدز بهدفين نظيفين، سوى مقدمة لسلسلة من الحكايات والقصص حول اللمسة السحرية للفرعون المصرى , وعودة الابتسامة الصافية إلى ملامح وجهه بعد فترة من الغياب والتى تجلت بوضوح فى فرحته الشديدة بعد الهدف.

وقد رصد موقع ليفربول الرسمى قصة 14 ثانية، كما وصفها اعادت الابتسامة الى وجه «مو» وقال أن لمسة النجم المصرى حولت خلال هذه الفترة القصيرة من الزمن الاحباط  واليأس المطارد للريدز الى فرحة عارمة، لانه قبل الهدف بثوان كاد المنافس يتقدم بهدف لولا احتساب الكرة تسلل لترتد بعدها ويسجل منها صلاح الهدف الاول، ليعلن عن قرب حصد فريقه ثلاث نقاط غالية وضعته علي  مضمار المنافسة على القمة مع مانشستر سيتي.

واضاف أنه فى الوقت الذى كان فيه فولهام يحتفل بهدف لاعبه اليكسندر ميتروفيتش، فان المساعد فرجيل فان ديك جاء ليلغى كل ذلك باحتساب الكرة تسللا، مما حث الحارس اليسون بيكر على الاستفادة من اللعبة والقيام بهجمة مرتدة سريعة حيث فشل الظهير الايمن ترنت اليكسندر فى ايقاف انطلاقة صلاح ليسدد بيسراه تسديدة رائعة فى شباك الحارس سيرجيو ريكو, وذلك فى الوقت الذى لم يرتكب فيه النجم المصرى اى خطأ وتصرف بهدوء كما هى عادته على ملعب انفيلد ليواصل هوايته فى هز الشباك.

,, واشار الموقع الى ان الهدف اثار غضب الفريق الضيف لاسيما فى ظل الشكوك التى حامت حول إلغاء هدف لاعبه, كما ان تقنية الفيديو «الفار» لم تحسم الامر، وان كان صلاح قد نجح فى النهاية فى رفع رصيده من الاهداف على ملعب انفيلد الى  34 هدفا فى 36 مباراة. فى نفس الوقت اختارت صحيفة «ديلى ستار» الإنجليزية النجم المصرى فى التشكيلة المثالية للجولة الـ12 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج».

كما اختار أسطورة الكرة الإنجليزية جيمى ريدناب، والمحلل بشبكة «سكاى سبورتس» البريطانية، محمد صلاح فى التشكيلة المثالية للجولة 12 من منافسات البطولة. ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف فى ملعب آنفيلد إلى 34 هدفاً منذ انضمامه لصفوف «الريدز» خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادماً من روما الإيطالى مقابل 42 مليون يورو بجانب 8 ملايين يورو «حوافز». وخاض محمد صلاح 36 مباراة بمختلف المسابقات مع ليفربول بملعب «آنفيلد» سجل خلالها 34 هدفاً.

وعلى ضوء هذه الارقام فقد بات  صلاح خامس اللاعبين فى قائمة أفضل الهدافين بالعالم لعام 2018، حيث نجح فى المساهمة فى 48 هدفا مع المنتخب الوطنى ونادى ليفربول فى 2018، حيث أحرز 34 هدفا وصنع 14 آخر. وجاء صلاح خلف الرباعي، الأرجنتينى ليونيل ميسي، لاعب برشلونة، «61 هدفا»، الأوروجواانى لويس سواريز، مهاجم برشلونة، «61 هدفا»، البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس، «54 هدفا»، والفرنسى أنطوان جريزمان، لاعب أتليتكو مدريد «51 هدفا».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2018/11/13 07:54
    0-
    0+

    فى انتظارك يا مو :منتخبنا يدخل امتحانا صعبا امام منتخب تونس
    فى جميع الاحوال: نتمناه لقاء الإخوة والروح الرياضية
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق