رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

قرض بـ200 ألف جنيه يحول شابا لرجل أعمال

كتب ــ محمد الصديق

استطاع هانى فؤاد أحمد (٤٢ عاما) أن يحقق حلمه بالدخول فى عالم «البيزنس» وأن يمتلك مصنعا ضخما على الرغم من أنه خريج كلية سياحة وفنادق جامعة القاهرة.

وكانت الخطوة الأولى التى مهدت له الطريق للحلم، أنه حصل على تمويل من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة قيمته ٢٠٠ ألف جنيه، لإنشاء مصنع للطوب الأسمنتى بالمنطقة الصناعية بالمنيا على مساحة ٢٢٢٠ مترا.. ثم بدأ حلمه يكبر يوما بعد يوم، حيث يخطط الآن للتوسع و فتح سوق كبرى.

«هانى» يروى قصته بأنه لجأ لجهاز تنمية المشروعات للحصول على القرض، ووجد مساعدة كبيرة من جانب الجهاز بكل أشكال الدعم الفنى والمالى، وكان الدعم الفنى مهما لمشروعه بشكل لايقل عن الدعم المالى، حيث إنهم قدموا جميع الاستشارات والنصائح التى رسمت الطريق لنجاح المشروع.

هانى قال: لولا هذا الدعم والدراسات التسويقية اللازمة لكان من الممكن أن يتعرض المشروع للتعثر.

ومن جانبه قال مسئول بالجهاز إن هناك حرصا شديدا على متابعة المشروعات التى حصلت على تمويلات للتأكد من جديتها، وأنها تمضى فى الطريق الصحيح، ونركز على دعم المشروعات الجديدة بشكل كبير، إلى جانب مواصلة دعم المشروعات القديمة.

وأضاف أننا نقوم بالتواصل مع كل الجهات المعنية بالدولة لتذليل جميع العقبات فى إطار خطة الدولة للاهتمام بالشباب، وتحفيزهم على العمل الحر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق